نسخة أكثر أمناً من متصفّح الويب "فايرفوكس"

7 شباط 2014 | 14:01

أطلقت شركة "موزيلا" الأميركية، رائدة صناعة البرمجيات المفتوحة المصدر، أحدث إصدارات متصفح الويب الشهير "فايرفوكس" في نسخته الـ27 والتي تصفها بأنها "أسرع وأكثر أمنًاً واجتماعية" عن الإصدارات السابقة.

وبحسب بيانات الإصدارة الجديدة، فإن الميزة الرئيسية الجديدة بالمتصفح، هي دعم أدوات البرمجة الاجتماعية "فايرفوكس سوشيال أيه بي آي" Firefox social IPA.
وتصف "موزيلا" تلك الأدوات بأنها أدوات واجهة برمجية جديدة تسهل على متصفحات الويب التكامل مع خدمات الوسائط الاجتماعية. كذلك تتيح تلك الأداة تشغيل أكثر من خدمة اجتماعية في الوقت نفسه، ما يتيح للمستخدم تلقي الإشعارات وإجراء الدردشة وغيرها من خدمات متكاملة متعددة.
واشتملت نسخة المتصفح الجديدة على تحديثات لنحو 15 ثغرة أمنية، 5 منها تقع تحت التصنيف "الحرج".

كما أضاف المتصفح الجديد "فايرفوكس 27" دعم البروتوكول المتعلق بإضافة طبقة إطارية لمضاعفة التدفقات المتعددة والمتزامنة عبر اتصال فردي من "بروتوكول ضبط الإرسال"، أحد الأجزاء الرئيسية لحزم بروتوكول الإنترنت، وهو ما سينعكس على زيادة سرعة تصفح صفحات ومواقع الويب.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard