السكر يزيد معدل وفيات امراض القلب

7 شباط 2014 | 14:00

كشفت دراسة طبية نشرت في مجلة "غاما" للطب الباطني، عن أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكر المضاف إلى نظامهم الغذائي، قد تشكل هذه الكميات خطراً متزايداً للوفاة متأثرين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً لمدرسة "هارفارد" للصحة العامة، يستهلك المواطن العادي حوالى 22 ملعقة شاي من السكر المضاف يومياً أي ما يعادل 350 سعرة حرارية إضافية. والسكريات المضافة الأكثر شيوعاً في الأطعمة تكون في:
- الحلويات.
- الكعك.
- البسكويت.
- الشوكولا.
- المشروبات الغازية.
ويلاحظ فريق البحث في شعبة أمراض القلب والسكتة الدماغية والوقاية في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بقيادة كيونيه يانغ، بأن علبة الصودا العادية تحتوي على نحو 35 غراماً من السكر بواقع 140 سعرة حرارية.
وكانت البحوث الطبية السابقة، قد أشارت إلى ارتباط بين كميات السكر المضافة العالية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو ما تعرف بالأمراض القلبية الوعائية، إلاّ أن المحققين يقولون إن دراسات قليلة بحثت العلاقة بين تناول السكر المضاف ووفيات الأمراض القلبية الوعائية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard