الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انتفاضة صيدا مستمرّة والطلاب لن يتراجعوا

المصدر: صيدا- "النهار"
انتفاضة صيدا مستمرّة والطلاب لن يتراجعوا
انتفاضة صيدا مستمرّة والطلاب لن يتراجعوا
A+ A-

كما كانت صيدا سبّاقة في النزول إلى الشارع وتنظيم التظاهرات الاحتجاجية والاعتصامات المفتوحة والمتنقلة التي اجتاحت صيدا ولا تزال حتى اليوم، كانت أيضاً سبّاقة في تنظيم تلامذتها وطلابها في المدارس الرسمية والخاصة وفي الجامعات مسيرات احتجاج وتأييد ودعم للحراك الشعبي في ساحة الانتفاضة والثورة عند تقاطع إيليا.

ولليوم الرابع على التوالي، نظم العشرات من طلاب المدارس مسيرات احتجاج مطلبية وشاركوا منذ الصباح الباكر مجموعات من متظاهري الحراك في حديقة ساحة إيليا في تنظيم وقفة احتجاجية هي الرابعة من نوعها للمتظاهرين أمام مبنى مصرف لبنان، قرب سرايا صيدا الحكومي، وردّدوا هتافات ضد حكم المصارف وحمل بعض المتظاهرين في يديه رغيفاً من الخبز تعبيراً عن الوضع المعيشي المتردي والفقر المدقع الذي تعيشه غالبية الناس.

كما شاركوا في وقفات احتجاجية أمام مؤسسة كهرباء لبنان وأوجيرو وبعض المصارف، وكذلك أمام مبنى نقابة المهندسين. وقال عضو النقابة اسماعيل الصياد أن نقيب المهندسين جاد ضومظ رفض تعطيل العمل في النقابة، وهذا دليل على انه من أتباع السلطة للأسف، إلا أنّ المهندسين في صيدا توافقوا جميعاً على وقف أي أعمال والوقوف لبعض الوقت تعبيراً عن تأييدنا وتضامننا الكامل مع المتظاهرين.

وفي الجامعة اللبنانية الفرع الخامس حصلت بعض الإشكالات والمناوشات بين الطلاب في كلية الحقوق وكلية الآداب والأخلاق بين مؤيد الإضراب والمشاركة مع المتظاهرين وبين معارض ورافض لأي إضراب أو تظاهر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم