بالصور والفيديو: الطلاب الثوار يواصلون غضبهم... "كلنا للوطن"

8 تشرين الثاني 2019 | 08:34

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

طلاب مدرسة مار شربل - حريصا

لليوم الثالث على التوالي يواصل الشباب والطلاب ثورتهم في المناطق حيث بدأوا باقفال ابواب الادارات العامة ومنع دخول الموظفين والمواطنين.

البداية من بشري، فمنذ الصباح الباكر بدأ تلامذة المدارس الرسميةً والخاصة التوافد الى القصر البلدي للاعتصام والمشاركة في الحركة الاحتجاجية.  ,انطلقوا في تظاهرة في شوارع البلدة رافعين الاعلام اللبنانية وهاتفين لتحقيق المطالب.



بشري


بشري

بشري

في زحلة، الطلاب امام باب مبنى اوجيرو والموظفين الممنوعين من الدخول في المقابل.


زحلة


اقفال مركز اوجيرو وسرايا زحلة من قبل متظاهرين



في بعبلك، طلاب مدرسة راهبات يقفلون بنك سوريا ولبنان.


بعلبك




في صيدا، الطلاب اعتصموا مع المتظاهرين امام مصرف لبنان. ونفذت مجموعة من الطلاب اعتصاما امام كليات الجامعة اللبنانية في صيدا، ورفع الطلاب لافتات تطالب بمواصلة الحراك، وتدعو زملاءهم للنزول معهم الى الشارع، تأييدا للحراك من اجل تحقيق المطالب .


(تصوير احمد منتش)


(تصوير احمد منتش)


المتن الاعلى

نفذ طلاب الثانويات في منطقة المتن الاعلى إعتصامات أمام المصارف في المنطقة التي اقفلت ابوابها امام المواطنين، وأمام المدارس الخاصة التي فتحت ابوابها اليوم امام الطلاب.

فيما نفذ الطلاب في مدينة عاليه اعتصاما امام مؤسسة كهرباء لبنان في المدينة دعما لمطالب عمال المؤسسة، ثم توجهوا الى مركز الدفاع المدني في عاليه حيث كانت لهم وقفة تضامنية مع عناصر الدفاع المدني مطالبين "بتعزيز اوضاع عناصر الدفاع المدني وحقهم بالتثبيت".

بعدها كانت مسيرة راجلة في شوارع مدينة عاليه، رافعين الاعلام اللبنانية ومرددين الاغاني الوطنية.

شكا 

أقفل الطلاب المحتجون والاهالي المشاركون في التظاهرة الطلابية فروع المصارف .

وتوجهت التظاهرة الى مركز هاتف شكا لاقفاله واقفال مراكز البيع الخاصة بشركتي touchوalfa.

كما واصل الطلاب جولتهم على الادارات العامة حيث توقفت المسيرة أمام مركز وزارة الصحة وطبابة قضاء البترون ومن ثم الى مركز الضمان وتجمعوا عند مدخل المبنى وأطلقوا الهتافات المؤيدة للحراك المدني.

طرابلس

تتواصل التحركات المطلبية في طرابلس، ويعمد المتظاهرون كما في كل يوم الى الاعتصام امام المصارف والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة ويرددون هتافات تطالب بـ"إسقاط منظومة الفساد في البلد". كما طلب المحتجون من الموظفين مغادرة مكاتبهم، واقفال الابواب بشكل تام. وقام الطلاب بالاعتصام امام المدارس التي فتحت ابوابها اليوم ومنعوا التلاميذ من الدخول الى صفوفهم. وقام ايضا طلاب فروع الجامعة اللبنانية بالاعتصام امام مبنى الجامعة وافترشوا الارض ورددوا شعارات مطلبية.

أما حركة السير في المدينة فهي شبه طبيعية وجميع الطرقات سالكة امام حركة المرور. وقام ناشطون وورش بلدية طرابلس بلم النفايات من ساحة النور ومحيطها.

مرجعيون

اكملت المسيرة الطلابية جولتها في مركز قضاء مرجعيون، ونفذ الطلاب اعتصاما امام عدد من الادارات العامة كمركز الضمان الاجتماعي، ومؤسسة كهرباء لبنان و"أوجيرو"، واكملوا مسيرتهم امام المصارف، رافعين الأعلام اللبنانية، مرددين شعارات وطنية، مطالبين بحقهم بالعيش بكرامة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard