ثلاثة مصارف "خفّضت دوام موظفيها ورواتبهم"؟ FactCheck#

7 تشرين الثاني 2019 | 17:45

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

خلال تظاهرة طالبية في ساحة رياض الصلح في بيروت (أحمد عزاقير، النهار، 7 ت2 2019).

 يتم تناقل، عبر تطبيق الواتساب، معلومات مفادها ان #مصارف "فرنسبك" و"بنك بيروت" و"بنك لبنان والمهجر" "خفضت ساعات عمل الموظفين فيها حتى الساعة 2,30 ب ظ، مع خفض للرواتب بنسبة 25 في المئة، لم يتم اعلام الموظفين به بعد". FactCheck#

"النّهار" سألت ودقّقت من أجلكم 

وفقا لمصادر مصرفية مطلعة، "تم تعديل ساعات عمل الموظفين في هذه المصارف لتصبح من الساعة 8,00 صباحا الى الساعة 2,30 ب. ظ، وذلك بعدما كان الدوام ينتهي الساعة 5,00 عصرا".

وفيما كان الموظفون يتناوبون على التعطيل السبت، "أُلغي ايضا هذا التدبير، واصبح العمل ملزما للجميع كل سبت، باستثناء الموظفين الاداريين".

كذلك، الغت المصارف "تأمين وجبة الغداء للموظفين"، وذلك نظرا الى "خفض ساعات العمل"، مع تأكيد ان "هذه الاجراءات موقتة، بسبب الظروف الاستنثنائية التي تمر بها البلاد". 

بالنسبة الى خفض الرواتب، فإن المصادر تؤكد "عدم صحة هذا الامر". "الراتب لا يمكن المس به، بسبب شروط العقد الجماعي. فاذا سجل صندوق الضمان الاجتماعي اي تلاعب او فروق في الرواتب، بين شهر وآخر، فإنه ملزم، وفقا للقانون، ان يغرم المؤسسة لمخالفتها شروط هذا العقد". 

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard