الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الملك سلمان استقبل مديرة المخابرات الأميركيّة في الرياض

المصدر: "رويترز- أ ف ب"
الملك سلمان استقبل مديرة المخابرات الأميركيّة في الرياض
الملك سلمان استقبل مديرة المخابرات الأميركيّة في الرياض
A+ A-

قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس إن الملك #سلمان_بن_عبد_العزيز استقبل مديرة المخابرات المركزية الأميركية #جينا_هاسبل في #الرياض.

وذكرت الوكالة أن الملك وهاسبل بحثا في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الاجتماع الذي حضره وزيرا الخارجية والداخلية السعوديان.

وأظهرت شكوى مقدمة أمس الأربعاء أن وزارة العدل الأميركية تتهم اثنين من الموظفين السابقين في شركة "تويتر" بالتجسس لصالح السعودية.

ولم تعلق الرياض علنا حتى الآن على الاتهامات.

وقال النائب العام الأميركي ديفيد أندرسون في بيان إن "الشكوى الجنائية التي كشف عنها اليوم تتّهم عناصر سعوديين بالبحث في الأنظمة الداخلية لتويتر من أجل الحصول على معلومات شخصية عن معارضين سعوديين والآلاف من مستخدمي تويتر".

واتهم السعودي علي آل زبارة (35 عاما) والأميركي أحمد أبو عمو (41 عاما) باستخدام صفتهما كموظفين في تويتر للحصول على عناوين بروتوكول الانترنت والبريد الالكتروني وتواريخ الولادة من حسابات على تويتر، ونقل هذه المعلومات بعد ذلك إلى الرياض.

أما السعودي أحمد المطيري (30 عاما) فهو متهم بأنه قام بدور وساطة بين الرجلين وحكومة بلده. كذلك، يشتبه بأنه ساعد آل زبارة على الفرار من الولايات المتحدة في نهاية 2015 بعدما طرحت عليه إدارة تويتر أسئلة للمرة الأولى.

وتوتّرت العلاقات بين البلدين الحليفين العام الماضي على خلفية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول، في جريمة استعبدت وكالة الاستخبارات المركزية أن تكون حدثت من دون علم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم