الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ميزة جديدة من "تويتر" لتصفّح التغريدات حسب اهتمامك

المصدر: "ذا فيرج"
ميزة جديدة من "تويتر" لتصفّح التغريدات حسب اهتمامك
ميزة جديدة من "تويتر" لتصفّح التغريدات حسب اهتمامك
A+ A-

بدأت شبكة #تويتر هذا الأسبوع بطرح ميزة جديدة للمستخدمين تتيح لهم تصفّح التغريدات حسب اهتماماتهم.

وعادة ما يتابع الأشخاص على تويتر حسابات متخصصة في المجالات التي يهتمون بها لتظهر لهم تغريداتهم، إلا أن هذه الحسابات قد تنشر في بعض الأوقات تغريدات قد تكون بعيدة عن مجال اهتمام المستخدم، وهو الأمر الذي يسعى تويتر للتغلب عليه من خلال الميزة الجديدة.

وبحسب موقع "ذا فيرج" فإن ميزة Topics ستتيح للمستخدمين متابعة الموضوعات التي تناسب اهتمامه، وستعرض له تغريدات من كل المستخدمين الذين لا يتابعهم طالما تتوافق مع أحد تلك الاهتمامات، وحتى الآن هناك أكثر من 300 موضوع اهتمام بشكل مبدئي، يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها وسيضاف المزيد لاحقاً.

وقال روب بيشوب الذي يقود فريق "Topics": "نعلم أن السبب الرئيسي وراء حضور الناس إلى تويتر هو متابعة الأشياء التي يهتمون بها. التحدي هو أنه من الصعب جدًا فعل ذلك على تويتر يومًا بعد يوم".

يذكر أن تويتر بدأت في اختبار هذه الميزة في أندرويد منذ آب الماضي، لكنها خلال الأسبوع الجاري ستبدأ بتوفيرها عالمياً لكل المستخدمين، وقد احتاجت تويتر إلى خبرات متراكمة طويلة في مجال تعلم الآلة وفهم اللغة حتى تقوم باختيار التغريدات وتصنيفها إلى اهتمامات.

وأوضحت الشركة أن تقنيتها تعتمد في البداية على خوارزمية تعمل على مسح التغريدات بحثاً عن كلمات مفتاحية معينة، ثم تنظر إلى الملف الشخصي لمرسل التغريدات لمعرفة ما إذا كان ينشر تغريدات في هذا المجال والاهتمام أم لا، وذلك لإعطائه مستوىً معيناً من المصداقية، وأخيراً تنظر في عدل التفاعل حول التغريدات مثل الإعجاب وإعادة التغريد والرد على التغريدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم