المصري محمد عبد النبي يفوز بجائزة الأدب من معهد العالم العربي بباريس: جريء أسلوبه مؤثر

7 تشرين الثاني 2019 | 12:37

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

المصري محمد عبد النبي.

فاز الكاتب المصري محمد عبد النبي بجائزة الأدب العربي لعام 2019 والتي يقدّمها سنوياً معهد العالم العربي في باريس، وذلك عن روايته "في غرفة العنكبوت" التي ترجمت إلى اللغة الفرنسية.

صدرت الرواية بالعربية في 2016 عن دار العين للنشر بالقاهرة وترجمها إلى الفرنسية جيل جوتييه، ووصلت في 2017 للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية.

جاء إعلان فوز عبد النبي (42 عاماً) بالجائزة خلال احتفال أقيم مساء أمس الأربعاء بمقر معهد العالم العربي بحضور عدد من المثقفين والكتاب.

وقالت لجنة التحكيم في مسوغات منح الجائزة إن الفائز "كاتب جريء صاحب أسلوب قوي ومؤثر يجعل القارئ يغوص في قلب محرمات المجتمع المصري والعربي".

تأسست الجائزة عام 2013 في إطار شراكة بين مؤسسة جان-لوك لاغاردير ومعهد العالم العربي في باريس "لتكريم كاتب من إحدى دول الجامعة العربية أصدر عملا (رواية أو مجموعة قصصية أو شعرية) باللغة الفرنسية أو مترجماً عن العربية إلى الفرنسية" حول موضوع يتناول قضايا الشباب العربي. وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف أورو.

ومن بين الفائزين بها سابقاً، السعودي محمد حسن علوان واللبناني جبور الدويهي والمصري محمد الفخراني.

كارمن لبس: باقية باقية باقية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard