ريال سوسييداد للانفراد بالصدارة

7 تشرين الثاني 2019 | 12:22

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو سوسييداد (تويتر).

يملك #ريال_سوسييداد فرصة الانفراد بالصدارة موقتاً، عندما يستضيف #ليغانيس، الجمعة، في افتتاح المرحلة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان سوسييداد المستفيد الأكبر من المرحلة الماضية كونه الفريق الوحيد الذي أفاد من الخسارة المفاجئة لبرشلونة حامل اللقب أمام مضيفه ليفانتي 1-3، ولحق به إلى الصدارة، وذلك بفوزه على مضيفه غرناطة 2-1.

ويتخلف سوسييداد بفارق الأهداف خلف برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ريال بيتيس.

ويأمل ريال سوسييداد في استغلال عاملي الأرض والجمهور ومعاناة ليغانيس صاحب المركز الأخير بفوز واحد وتعادلين، من أجل تحقيق فوزه الثاني تواليا والرابع في المباريات الخمس الأخيرة والضغط على برشلونة وريال مدريد اللذين يلعبان السبت، الأول سيستضيف سلتا فيغو الثامن عشر، ويحل الثاني ضيفا على إيبار الرابع عشر.

ويخوض ليغانيس مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أغيري (60 عاماً)، الذي عين خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو المقال من منصبه في تشرين الأول الماضي على خلفية النتائج السيئة.

وسيعود أغيري، الذي أقيل قبل أشهر من منصبه مدرباً للمنتخب المصري، إلى الدوري الإسباني، حيث سبق له الإشراف على أندية عدة منها أتلتيكو مدريد (2006-2009) وإسبانيول (2012-2014).

وأشرف أغيري على قيادة منتخب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافها على أرضه في حزيران وتموز الماضيين، قبل أن يقال على خلفية الخروج المفاجئ من الدور ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا (0-1)، والذي أدى أيضا إلى استقالة رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة.

وستكون المهمة الجديدة لأغيري محاولة إخراج ليغانيس من دائرة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويسعى برشلونة إلى مصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، حيث قدم مستوى مخيبا وخسر أمام ليفانتي 1-3، ثم سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بدوره، سيحاول ريال مدريد استعادة التوازن بعد إهداره فرصة انتزاع الصدارة من برشلونة بتعادله مع ريال بيتيس، معولا على معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الساحق على غلطة سراي التركي 6-0 بينها ثلاثية لنجمه البرازيلي الواعد رودريغو (18 عاماً) وثنائية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة.

وتبرز الأحد مباراة أتلتيكو مدريد الرابع بفارق نقطة خلف ثلاثي الصدارة، مع ضيفه إسبانيول، ودربي الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية.

ويلعب السبت أيضاً ألافيس مع بلد الوليد، وفالنسيا مع غرناطة، والأحد ريال مايوركا مع فياريال، وأتلتيك بلباو مع ليفانتي، وخيتافي مع اوساسونا.

وفي ما يأتي برنامج المباريات:

الجمعة:

ريال سوسييداد - ليغانيس

السبت:

ألافيس - بلد الوليد

فالنسيا - غرناطة

إيبار - ريال مدريد

برشلونة - سلتا فيغو

الأحد:

ريال مايوركا - فياريال

أتلتيك بلباو - ليفانتي

أتلتيكو مدريد - إسبانيول

خيتافي - اوساسونا

ريال بيتيس - إشبيلية.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard