الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هاردن يعمق جراح واريورز

المصدر: "أ ف ب"
هاردن يعمق جراح واريورز
هاردن يعمق جراح واريورز
A+ A-

سجل #جيمس_هاردن 36 نقطة وقاد #هيوستن_روكتس إلى تعميق جراح غولدن ستايت #واريورز المتخم بالإصابات، بالفوز عليه 119-112، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما استفاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو من غياب النجم كاوهي ليونارد ليقود ميلووكي إلى الفوز على لوس أنجلس كليبرز.

وإلى نقاطه الـ36، مرر هاردن 13 كرة حاسمة وسجل 6 رميات ثلاثية أمام 18 ألف متفرج على ملعبه "تويوتا سنتر".

ويبرز هاردن راهنا من خارج القوس، إذ سجل 13 من 32 محاولة في آخر مباراتين مقارنة مع 17 محاولة ناجحة من أصل 79 في أول 6 مباريات من الموسم.

وقال هاردن: "اختار عندما أكون شرساً. هذا مسار ونحن نقوم ببناء شيء رائع".

وكان متوقعا ان تكون المواجهة غزيرة بالنقاط، إذ يحتل واريورز (120) وروكتس (123) المركزين الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أصل 30 على صعيد استقبال النقاط. ولم ينجح اي من الفريقين في منع خصومه بتسجيل أقل من 100 نقطة في كل مبارياته هذا الموسم.

وكانت تشكيلة واريورز شبحاً لتلك التي بلغت نهائي الدوري في الموسم الماضي عندما خسرت أمام تورونتو رابتورز. وحتى قبل ان يكسر موزعه النجم ستيفن كوري يده قبل أيام، كان يدفع ثمن إصابة نجمه الآخر كلاي تومسون وانتقال الهداف كيفن دورانت.

وأمام روكتس، لعب واريورز دون دانجيلو راسل (التواء بكاحله الايمن) ودرايموند غرين (إصابة بأصبعه) للمباراة الثالثة توالياً.

وعن أزمة إصابات واريورز، قال هاردن "آمل في عودة هؤلاء الشبان في أقرب وقت. هذا هو الدوري والإصابات واردة. عانينا هذه المشكلة قبل سنوات قليلة".

واريورز، الذي مني بخسارته السادسة مقابل انتصارين فقط، سجل له البديل اليك بوركس 28 نقطة واريك باسكال 19 نقطة.

وأضاف للفائز الموزع النجم راسل وستبروك 18 نقطة و8 متابعات، بي جاي تاكر 22 نقطة و11 متابعة ولاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 19 نقطة و16 متابعة.

وفي ظل غياب نجمه الجديد كاوهي ليونارد في الدقائق الأخيرة بسبب إراحة ركبته المصابة، خسر لوس أنجلس كليبرز على أرضه أمام ميلووكي باكس 124-129.

وفي ظل غيابه، حُرمت الجماهير من مبارزة ثنائية مع نجم ميلووكي وأفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي اليوناني يانيس أنتينوكونمبو.

وفي الموسم الماضي، غاب ليونارد عن 22 مباراة من أصل 82 مع تورونتو، في طريقه لقيادته إلى اللقب الأول في تاريخه، حيث تألق بشكل كبير في الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

يذكر أن رابطة الدوري تمنع الأندية من اراحة لاعبيها في مباراة منقولة تلفزيونياً في كامل البلاد، وهي خطوة تعرّضها لغرامة تبلغ 100 ألف دولار اميركي.

وأشار مايك باس المتحدث باسم الدوري في بيان إلى أن الرابطة وافقت على أسباب غياب ليونارد.

وضرب يانيس بقوة مسجلاً 38 نقطة و16 متابعة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف الموزع البديل جورج هيل 24 نقطة بينها 6 ثلاثيات. فيما سجل كل من مونتريزل هاريل ولو وليامز 34 نقطة للخاسر.

وهذا الفوز السادس لميلووكي مقابل خسارتين، والخسارة الثالثة لكليبرز مقابل 5 انتصارات.

وتابع الثنائي كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام تألقه وقاد تورونتو رابتورز حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه ساكرامنتو كينغز 124-120.

وسجل الموزع لاوري 24 نقطة والطائر سياكام 23 نقطة و13 متابعة، وأضاف البديل الاسباني سيرج ايباكا 21 نقطة بينها 10 في الربع الأخير، في ما سجل البريطاني أو جي أنونوبي أعلى رصيد له هذا الموسم (18 نقطة).

وهذه المرة السادسة في 7 مباريات يسجل لاوري 20 نقطة أو أكثر لتورونتو، الذي حقق فوزه الرابع في 4 مباريات على ارضه هذا الموسم.

ولدى الخاسر، سجل هاريسون بارنز 26 نقطة وأضاف الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 13 من نقاطه الـ22 في الربع الاخير.

وقاد دونوفان ميتشل يوتاه جاز إلى الفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-104 بتسجيله 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة.

في المقابل، خسر فيلادلفيا لاعب ارتكازه الأوسترالي بن سيمونز لاصابة في كتفه الأيمن، بعد 10 دقائق على بداية المباراة.

وأضاف ليوتاه الذي حقق فوزه الاول بعد خسارتين الكرواتي بويان بوغدانوفيتش 20 نقطة و6 متابعات والبديل جو اينغليس 16 نقطة.

وقال ميتشل: "حاولت فقط إيجاد وسائل لاشراك زملائي وتسهيل الأمور على نفسي. كنا مضطرين لتحقيق الفوز. خسرنا مباراتين بسبب المتابعات الهجومية، لذا تدربنا جيدا وأظهرنا ذلك اليوم".

وشهدت المباراة عودة الكاميروني جويل امبيد إلى صفوف فيلادلفيا، بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمباراتين بعد نزال مصارعة مع لاعب مينيسوتا الدومينيكاني كارل-انتوني تاونز في 30 تشرين الأول الماضي.

وسجل امبيد 27 نقطة و16 متابعة، لكن معدل تسديداته بلغ 5 من اصل 16، فيما أضاف جوش ريتشاردسون 24 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم