توقيف شبكة لتهريب الدخان من سوريا إلى لبنان

6 تشرين الثاني 2019 | 10:42

المصدر: "قوى الأمن الداخلي"

  • المصدر: "قوى الأمن الداخلي"

أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، أنه "في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملف التهريب وبخاصة البضائع المهربة من الأراضي السورية، تقوم هذه الشعبة بتكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية لمكافحة هذه العمليات والحد منها على جميع الأراضي اللبنانية.

على أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها دوريات الشعبة، توافرت معلومات حول وجود شبكة لتهريب الدخان من سوريا إلى لبنان، وتمّ تحديد هوية إثنين من أفرادها، وهما اللبنانيان:

- ع. س. (مواليد عام 1995)

- ي. س. (مواليد عام 1993)

بناء عليه، كلفت الشعبة المذكورة دورياتها لمراقبة المشتبه بهما والعمل على توقيفهما بالجرم المشهود.

وبعد عملية متابعة ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى الدوريات من نصب كمين محكم لهما في بلدة الحيصة، نتج عنه توقيفهما أثناء نقلهما كمية من الدخان المهرّب على متن فان أنقاض نوع "فولسفاكن" دون لوحات و سيارة مرسيدس.

بتفتيش الفان والسيارة، جرى ضبط /63/ صندوق دخان مهرّب ما يعادل (3150 كروزاً) من أنواع مختلفة.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما لجهة تورطهما بتهريب الدخان من سوريا عبر شبكة تضم شخص سوري يؤمن تهريب البضاعة من سوريا إلى لبنان بواسطة مهربين من منطقة وادي خالد.

بنتيجة الكشف الذي أجرته إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية على الكمية المضبوطة، تبين أن /3000/ كروز مصنعة في سوريا وعليها أختام مزورة باسم إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، و /150/ كروز بدون اختام.

أودعا المرجع المختص بناءً على اشارة القضاء، وتم تسليم الدخان المهرب إلى إدارة حصر التبغ والتنباك ليصار إلى تلفها لاحقاً، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard