الجزيرة لتجنب التعثر أمام الشارقة

7 تشرين الثاني 2019 | 09:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من إحدى المباريات (تويتر).

يتطلع #الجزيرة الرابع إلى تجنب أي تعثر أمام #الشارقة المتصدر، عندما يستضيفه، الخميس، في قمة مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وكان الشارقة أبرز المستفيدين من تعادل الجزيرة والعين 0-0 في المرحلة الماضية، ليعزز بعد فوزه الصعب على الفجيرة 2-1 صدارته للترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي والعين و5 عن الجزيرة.

وسيكون الجزيرة في موقف حرج في حال تعثره، ذلك أن الفارق مع المتصدر سيتسع أكثر، وهو ما يسعى المدرب الهولندي مارسيل كايزر إلى تجنبه.

وقال كايزر: "سنواجه أقوى فريق في الدوري وعدم خسارته أي مباراة حتى الآن تؤكد صعوبة المهمة، هو سيلعب للفوز ونحن كذلك، ولا يمكن اغفال أنه يملك لاعباً مهماً للغاية هو ايغور كورونادو".

وسجل البرازيلي كورونادو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، 6 أهدف ومرر 7 تمريرات حاسمة، ليساهم بـ13 هدفاً من أصل 17 للشارقة.

واستطرد المدرب الهولندي: "نحن لدينا أيضاً عمر عبد الرحمن (عموري) وخلفان مبارك"، في إشارة إلى لاعبي الوسط اللذين يعول عليهما الجزيرة مع المهاجم الدولي علي مبخوت.

وبفضل "عموري" ومبارك امتلك الجزيرة السيطرة في كل مبارياته الست التي خاضها، وبلغ عدد تمريراته 3 الاف و327 تمريرة ليحتل المركز الأول في هذا المجال، لكنه افتقد للفاعلية الهجومية حيث لم يسجل سوى 10 أهداف.

في المقابل، عرف أداء الشارقة واقعية اكثر، ورغم انه احتل المركز العاشر في عدد التمريرات، الا انه كان الأكثر فوزا برصيد 5 مرات وتعادل وحيد وسجل مهاجموه 17 هدفا.

وتتوجه الأنظار في القمة الى مواجهة اللاعبين الأكثر مهارة في الدوري (كورونادو وعموري)، واعترف عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة ان "الجمهور سيكون محظوظا برؤية اللاعبين في مباراة واحدة".

ودعا العنبري لاعبيه إلى اللعب بجدية وتركيز "أمام فريق منافس ويتطور من مباراة إلى أخرى".

ويأمل شباب الأهلي والعين في أن يعودا بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفهما الظفرة التاسع (7 نقاط) وبني ياس العاشر (6 نقاط) على التوالي للضغط على الشارقة، الذي يخوض مباراته مع الجزيرة في ختام سهرة الخميس.

ويسعى النصر الخامس (10 نقاط) لتحقيق فوزه الرابع توالياً، عندما يستضيف الاتحاد كلباء الحادي عشر (6 نقاط) للبقاء في أجواء المنافسة على اللقب.

ورأى المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش، والذي لم يفقد النصر أي نقطة تحت قيادته منذ أن حل بديلاً للبرازيلي كايو زاناردي أن "الاجواء في النادي أصبحت إيجابية كثيراً بعد الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، وهذا مهم جداً بالنسبة لنا، لضمان الاستمرار في تحقيق الانتصارات".

ويلعب في ختام المرحلة الجمعة، الفجيرة الثاني عشر (6 نقاط) مع حتا الثالث عشر (5 نقاط)، وعجمان الثامن (7 نقاط) مع خورفكان الأخير (نقطتان) والوحدة السادس (9 نقاط) مع الوصل السابع (7 نقاط).

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard