صندوق النقد يتوقع نموا ضعيفا للاقتصاد الفلسطيني في 2014 بواقع 2,5 بالمئة

6 شباط 2014 | 23:30

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

اعلن صندوق النقد الدولي توقعات تدل على نمو ضعيف للاقتصاد الفلسطيني في 2014 يصل الى 2.5 بالمئة بعد 1.5 بالمئة في 2013، انطلاقا من الغموض السائد حول مفاوضات السلام مع اسرائيل.

وقال رئيس بعثة الصندوق الى الضفة الغربية وقطاع غزة كريستوف دونوولد في بيان ان "الافاق الاقتصادية للعام 2014 وما بعده تعتمد في شكل كبير على نتيجة محادثات السلام. وفي الوضع الحالي حيث تتواصل المحادثات ونتيجتها لا تزال مجهولة، نتوقع نموا من حوالى 2.5 بالمئة هذه السنة".

واوضح دونوولد الذي يدير فريقا من صندوق النقد الدولي في الضفة الغربية والقدس الشرقية، انه في 2013 "نعتبر ان اجمالي الناتج الداخلي الحقيقي نما بنسبة 1,5 بالمئة فقط ما يترجم انعكاس الغموض على عملية السلام والتدهور الواضح في الوضع الاقتصادي في غزة".

وجاء في البيان ان "معدل البطالة ارتفع الى 25 بالمئة في نهاية العام 2013 بسبب النمو الضعيف"، مضيفا ان "العجز الشامل، بما فيه النفقات الانمائية، مقدر ب13,7 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي، اي اقل بثلاث نقاط مئوية تقريبا مما كان عليه في 2012 بفضل عائدات افضل وجهود مبذولة لاستيعاب النفقات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard