مشاجرات واشتباكات بين لاعبي الأهلي والزمالك (صور وفيديو)

6 تشرين الثاني 2019 | 09:54

المصدر: "النهار"

الأهلي والزمالك.

اشتعلت أزمة عنيفة في الرياضة المصرية، بسبب الاشتباكات العنيفة والمشاجرات التي حصلت بين لاعبي #الأهلي و #الزمالك في مباراة القمة بكأس مصر لكرة السلة، والتي انتهت بفوز الفريق "الأحمر" بنتيجة 80/92 في دور الـ16 للبطولة، التي أقيمت بصالة الأمير عبد الله الفيصل.

جاءت فترات الأشواط كالتالي: 23 / 16، و43 / 33، و63 / 58 للأهلي قبل أن تختتم الفترة الرابعة بنتيجة 92 / 80، لتشتعل الأجواء فور إطلاق الحكم صافرته باشتباكات ومشاجرات بين اللاعبين على أرضية الملعب.

وتسببت مراوغة إيهاب أمين، لاعب الأهلي، من بين أقدام مصطفى مشعل، لاعب الزمالك، في حدوث اشتباكات بين لاعبي الفريقين وصلت إلى حد التراشق بالكراسي، حيث اندفع لاعبو الزمالك في محاولة للاعتداء على لاعب الأهلي، ليحاول زملاؤه الدفاع عنه.

وأعلن مسؤولو اتحاد كرة السلة المصري، اعتماد فوز الأهلي على الزمالك مع انتظار وصول تقرير مراقب وحكام المباراة من أجل معاقبة المخطئين بعد المشهد السيئ والمشادات العنيفة.

وكشف عصام عبد الحميد، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، أن المباراة شهدت عديداً من الأزمات على رأسها حضور جماهير الأهلي بأعداد كبيرة، وكان ذلك بداية الأزمة على حد قوله، خصوصاً أن هناك قراراً من جانب الاتحاد المصري لكرة السلة بحضور 50 فرداً من كل نادٍ فقط، ولكن حضر ما يقرب من 500 مشجع، وهاجموا لاعبي الفريق الأبيض. وقال: "طلبنا من المراقب أكثر من مرة إخلاء المدرجات، لكنه رفض وكان يطالب باستكمال اللقاء حتى استجاب لطلبنا في النهاية، بعدما هددنا بالانسحاب".

وأضاف مدرب الزمالك: "ما فعله لاعب الأهلي مع نهاية اللقاء غير مبرر، من خلال مراوغة من بين قدمي لاعب الزمالك في محاولة لاستفزاز لاعبي الأبيض، لأن المباراة كان يتبقى على انتهائها ثوانٍ، والأهلي متفوق بفارق نقاط كبير".

وأشار إلى أن لاعب الأهلي سبّ لاعبي الزمالك بالكامل بعد ما فعله، وهو ما أثار غضب لاعبي الزمالك وحدثت المشادة.

وواصل أحمد عادل عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة الزمالك، أنه ذهب إلى العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، وطلب منه إخلاء المدرجات من جماهير الأهلي، لكنه رد عليه باستكمال اللقاء، ورؤيته أنه لا توجد مشكلة في الأمر، قائلاً: "في رأيي عودة الجماهير إلى المدرجات حتى في مباراة كرة القدم أمر صعب؛ بسبب حالة الشحن القائمة في الشارع الرياضي وعدم الالتزام بالقوانين".

الأهلي والزمالك.

المشاجرة.

الأهلي.

إيهاب أمين.


فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard