زيدان يحسم الجدل حول بايل

5 تشرين الثاني 2019 | 22:57

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

زيدان (أ ف ب).

أكد المدير الفني لـ #ريال_مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أن لاعبه الويلزي غاريث بايل المصاب غير جاهز حالياً للعودة إلى الملاعب، وذلك بعد ساعات من استدعائه من قبل مدرب منتخب بلاده راين غيغز إلى تصفيات كأس أوروبا 2020.

واستدعى غيغز قائد المنتخب الى التشكيلة التي تخوض مباراتين ضد أذربيجان والمجر ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا في كرة القدم في وقت لاحق هذا الشهر.

وغاب اللاعب (30 عاماً) عن الملاعب منذ المباراة بين منتخب بلاده وكرواتيا (1-1) في 13 تشرين الأول الماضي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات، بسبب معاناته من إصابة على مستوى ربلة الساق.

وعلى رغم استدعائه، لا تزال امكانية خوض بايل للمباراتين موضع شك، إذ أنه عاود الأسبوع الماضي فقط التمارين الخفيفة مع فريقه الإسباني.

وفي مؤتمر صحافي عشية استضافة غلطة سراي التركي ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، شدد زيدان على أن ما قام به غيغز لجهة استدعاء بايل، لم يزعجه.

وأوضح: "أول من يعاني هو اللاعب، يريد أن يكون منخرطا واذا لم يكن جاهزا للعب مع ويلز، لن يلعب"، مضيفاً: "حاليا، هو ليس جاهزا".

وتابع: "لكن سنرى كيف سيكون هذا الأسبوع وما سيحصل مع ويلز وما اذا سيكون مستعدا أم لا. في الوقت الحالي، الخلاصة هي أنه غير مستعد".

من جهته، أبدى غيغز ثقته بقدرة بايل على المشاركة، بقوله في مؤتمر صحافي: "لم تكن إصابة كبيرة، لكن مع الفترة القصيرة تصبح مقلقة".

وأضاف: "أنا على تواصل دائما معه (بايل) وهو يشعر بالثقة بأنه سيكون جاهزا للمباراة. أنا سأراقب الوضع هذا الأسبوع، يوميا. في المرة الأخيرة التي تحدثت إليه، كان واثقا بأنه سيكون على خير ما يرام".

ويبقى مستقبل بايل مع النادي الملكي محل أخذ ورد، لا سيما بعد عودة زيدان الى الإدارة الفنية لريال في الموسم الماضي. وبعدما كان الويلزي قريبا من الرحيل خلال صيف 2019 في ظل رغبة واضحة من المدرب بذلك، عاد وبقي في ملعب سانتياغو برنابيو.

ونقلت صحيفة "آس" في تقرير لها بعد أيام من إصابة بايل، عن مصدر لم تسمه في ناديه، "وجود هستيريا جماعية بشأن إصابات غاريث بايل"، وأنه يتوقف عن اللعب بمجرد تعرضه لإصابة، مهما كانت طفيفة.

وبحسب احصاءات الصحيفة المدريدية، غاب اللاعب عن 94 مباراة مع النادي الملكي بسبب 24 إصابة مختلفة تعرض لها منذ انضمامه الى صفوفه آتيا من توتنهام الإنكليزي في صيف العام 2013.

وعاودت التقارير الصحافية في الأيام الماضية التطرق الى احتمال رحيل اللاعب عن ناديه، وسط حديث عن امكان أن يعرضه ريال، إضافة الى مبلغ 90 مليون دولار، لضم رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي الإنكليزي.

لكن زيدان اعتبر أن التقارير عن رغبته في رحيل بايل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون الثاني المقبل هي أقرب الى "هراء".

وتابع: "لا يمكن للناس أن يقولوا إنني قلت ما لم أدلِ به. أريد له أن يبقى هنا حتى نهاية الموسم. هو يؤدي بشكل جيد وأنا أعوّل عليه".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard