الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عكار... تأكيد على وحدة كلّ القطاعات والإضراب العام لتحقّق الثورة أهدافها

المصدر: عكار- "النهار"
عكار... تأكيد على وحدة كلّ القطاعات والإضراب العام لتحقّق الثورة أهدافها
عكار... تأكيد على وحدة كلّ القطاعات والإضراب العام لتحقّق الثورة أهدافها
A+ A-

تميز اليوم الـ20 على الحراك الشعبي في محافظة #عكار بحركة إقفال العديد من الطرق الرئيسية العامة وبعض الطرقات الفرعية في مختلف المناطق، الأمر الذي شلّ الحركة المرورية من الساعة الخامسة فجراً وحتى الساعة الـ11 قبل الظهر، حيث أعيد فتح القسم الأكبر من هذه الطرق وبخاصة طريق المحمرة - المنية، وكل الطرق المتفرعة عند مستديرة العبدة، وطريق عام العبدة -حلبا عند مفترق وادي الجاموس، إلى العديد من الطرق في منطقة الجومة عند مداخل البلدات في رحبة وتكريت وعيات وطريق عام البيرة-القبيات، ومشتى حمود-وادي خالد.

وحده طريق عام حلبا عند ساحة الاعتصام أبقي مقفلاً، واستضافت الساحة حراك الطلاب الثانويين والجامعيين الذين اعتصموا مؤكدين على وحدة كل القطاعات والإضراب العام لحين تحقيق الثورة أهدافها.

يشار إلى أن ناشطي الحراك الشعبي في حلبا والجومة عملوا على إقفال المصارف وعدد من المصالح المستقلة.

وصدر عن منبر مجلس المتقاعدين العسكريين في عكار بيان بشأن قطع الطرق، أكّد فيه أنّ "ما نشهده اليوم على مجمل مساحة الوطن من تقطيع وممارسات شاذة على الطرقات أصابت شعبنا وأهلنا في صميم تحركاتهم والسعي لنيل أرزاقهم، فتقطيع أوصال الوطن لا ينال من عزيمة هذه الطبقة الفاسدة عن المضي بغيّها وتسلطها. وها هم نسمع ونرى عن مماحكاتهم فوق الطاولة وتحتها ونحن ندفع أثمانها بأرزاقنا ومستقبل أجيالنا".

وتابع: "فالوضع أصبح لا يطاق وربما تنهار مقومات الصمود عند الناس أو هي على وشك الانهيار. ونسمع وتسمعون أن أطرافاً سياسية تتأهب لعمل قد يقوض أهداف ثورتنا، ولفرض واقع جديد على الساحة تتعامل معه كافة القوى على أنه أمر واقع ونذهب إلى تسويات أحلاها سيكون مُرّاً على ثورتنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم