الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

التلامذة أسياد ساحة الانتفاضة في صيدا... دعوات للاستمرار في التظاهر (فيديو)

المصدر: صيدا- "النهار"
التلامذة أسياد ساحة الانتفاضة في صيدا... دعوات للاستمرار في التظاهر (فيديو)
التلامذة أسياد ساحة الانتفاضة في صيدا... دعوات للاستمرار في التظاهر (فيديو)
A+ A-

فيما يواصل الحراك الشعبي في ساحة الانتفاضة في #صيدا عند تقاطع إيليا، تظاهراته واعتصامته المفتوحة طوال ساعات النهار والليل، من دون أن يهدأ أو يلين ويتراجع عن المطالبة باستعادة كامل حقوقه والشعارات التي أعلنها لإسقاط النظام ومحاسبة رموز الهدر والفساد، وفيما بدأت الحياة العامة والحركة تعود إلى حالتها الطبيعية في كل المرافق والمؤسسات الرسمية والخاصة، طغى اليوم على الساحة مشهد المسيرات الطالبية، وخصوصاً تلامذة ثانوية البزري الذين جابوا بعض الساحات والشوارع، وتوقّفوا مراراً أمام بعض المدارس التي فتحت أبوابها وعادت لمزاولة عملها وردّدوا هتافات تدعو التلامذة للاستمرار في الاضراب والتظاهر حتى تحقيق المطالب.

تحطيم المنصة الصوتية

وفي خطوة سريعة مفاجئة، حطّم عناصر الجيش الموجودون في محيط ساحة الانتفاضة في صيدا المنصة الصوتية الخشبية وإزالتها، فضلاً عن إزالة الخيم التي كانت لا تزال موجودة على رصيف الشارع.

وبعد إشاعة خبر تحطيم المنصة، عاد تلامذة المدارس إلى ساحة الانتفاضة، وانضمّ إليهم عدد من المتظاهرين من الحراك، واستطاع التلامذة قطع مسربين من تقاطع ايليا بعما افترشوا الأرض وهم يهتفون ويرفعون الأعلام اللبنانية.

ونفى مصدر مسؤول في "تيار المستقبل" في صيدا والجنوب أن تكون النائبة بهية الحريري قد أعطت أي ضوء أخضر للجيش لفتح الطرق في ساحة إيليا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم