مدينة إيطالية تعرض منازل مجاناً مقابل الاستقرار فيها

5 تشرين الثاني 2019 | 13:43

المصدر: "الاندبندنت"

كاماراتا.

فجّرت مدينة إيطالية مفاجأة سارة للذين يحلمون بالعيش في إيطاليا، بعدما عرضت تقديم منازل مجاناً لزوارها من أجل جذب سكان جدد وإحياء ثرواتها.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن مدينة كاماراتا تقدم منازل مجاناً إلى الزائرين من دون مقابل مادي، بعد وجود أكثر من 100 منزل مهجور بسبب مغادرة السكان الأصليين إلى مدن أخرى.

وأقنع فينتشنزو جيامبرون، عمدة مدينة كاماراتا، المالكين السابقين لهذه المباني بنقل ملكيتها من أجل إعادة الروح إلى المدينة، حيث أكد في تصريحات لـ"CNN" أنه لم يستطع مشاهدة المركز التاريخي القديم للمدينة فارغاً، قبل نقل ملكية تلك المنازل إلى وافدين جدد بشروط خاصة".

يوجد حتى الآن ما يقرب 12 منزلاً فارغاً لنقل ملكيتها لوافدين جدد، كما يأمل عمدة المدينة في إضافة المزيد في المستقبل القريب.

ووضع مسؤولو المدينة الإيطالية عدة شروط، للموافقة على منح منازل للقادمين إلى كاماراتا، على رأسها تجديد منزلهم الجديد الذي يحصلون عليه في غضون ثلاث سنوات، وتقديم خطة كاملة حول كيفية تجديد العقار، بالإضافة إلى إيداع 5000 يورو كمبلغ تأميني قابل للاسترداد عند الانتهاء من الأعمال.

تتكون البلدة نفسها من مساكن حجرية ذات ألوان حمراء تحيط بها حقول خضراء، مع مناظر لا تضاهى لجبل إتنا، وهو بركان نشط، فيما يؤكد جيامبرون، أن مدينة كاماراتا تشتهر بكرم ضيافتها، وهو ما يعني أن السكان الجدد سيلقون ترحيباً كبيراً، مشدداً على أن وصول سكان جدد للمدينة يعني إنعاش الاقتصاد المحلي وتغيير الأفكار والابتكار فيها ويمكنهم بدء ثورة اقتصادية في المدينة.

تتضمن الخطة النظر في جميع طلبات الذين يستوفون الشروط، إلا أن الأزواج الصغار في السن وأطفالهم لديهم الأولوية، بينما سيحصل الأزواج الذين ينتقلون إلى هناك بهدف إنشاء عائلة وإنجاب الأطفال على مبلغ ألف يورو إضافي.

يهدف مشروع Case a 1 Euro إلى إعادة إحياء القرى الإيطالية غير المحببة وتشجيع السكان على العودة بعد النزوح إلى مدن أخرى.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard