الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مخرج شهير وإعلاميتان ورانيا يوسف أمام المحاكم

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مخرج شهير وإعلاميتان ورانيا يوسف أمام المحاكم
مخرج شهير وإعلاميتان ورانيا يوسف أمام المحاكم
A+ A-

شهدت المحاكم المصرية، النظر في عدة دعاوى قضائية ضد مشاهير أمس، أبرزها قضايا مرفوعة من المخرج خالد يوسف ضد الإعلاميتين بسمة وهبة وياسمين الخطيب، والفنانة رانيا يوسف، بتهمة التطاول عليه، بالإضافة إلى أزمة الفنان أحمد عبد الله ومطلقته سارة نخلة.

وقررت محكمة جنح الدقي، تأجيل الجنحة المقامة من محامي المخرج يوسف إلى جلسة 14 الشهر الحالي، والتي يتّهم فيها ياسمين الخطيب وبسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" وآخرين، بالخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد به.

وأكد يوسف في دعواه أنه في رمضان الماضي، استضافت بسمة وهبة، الفنانة ياسمين الخطيب، وأفردت مساحة كبيرة للخوض في سمعته وشرفه، حيث سألت وهبة ضيفتها عن مقاطع الفيديو الإباحية المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات "يوتيوب"، زاعمة أن يوسف يظهر بها، قبل أن تؤيد الخطيب ظهوره بها دون أن تثبت صحة نسبتها إليه، ودون أن تثبت جهات التحقيق أو تقارير فنية صادرة من جهات رسمية أن الفيديوات خاصة بالمخرج الشهير، مؤكداً أنها اتهمته بجريمة لم يرتكبها.

الأمر نفسه، تكرر في دعوى أخرى من خالد يوسف ضد الإعلامية بسمة وهبة والفنانة رانيا يوسف واثنين آخرين، بتهمة السب والقذف حيث قررت المحكمة تأجيلها إلى جلسة 16 تشرين الثاني الحالي، للاستعلام من مجلس النواب عما إذا كان المدعي بالحق المدني يتمتع بالصفة النيابية كعضو مجلس برلمان من عدمه وكلفت النيابة تنفيذه.

كان محامي خالد يوسف أقام دعوى يختصم فيها كلاً من قناة "القاهرة والناس"، وبرنامج "شيخ الحارة" ومقدمته الإعلامية بسمة وهبة، وضيفة إحدى حلقاته، الفنانة رانيا يوسف، بدعوى الخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد به، بسبب الفيديوات الإباحية وتأكيدهما ظهور خالد يوسف بها.

وفي قضية اخرى للمشاهير، أيدت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، الحكم الصادر من أول درجة بمعاقبة الفنان أحمد عبدالله محمود بالحبس عامين لعدم سداده إيصال أمانة، لصالح مطلقته الفنانة سارة نخلة.

وكانت محكمة جنح أكتوبر قد قضت بحبس الفنان أحمد عبدالله محمود، نجل الفنان الراحل عبد الله محمود، عامين، في الدعوى المقامة ضده من زوجته السابقة الفنانة السورية سارة جهاد نخلة، في اتهامه بخيانة الأمانة، وعدم سداده إيصال أمانة حرره لها، وصدر الحكم غيابياً وتقدم الفنان بالاستئناف عليه وأيدته المحكمة لعدم حضوره.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم