الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

دراسة: الرجال الذين يعملون كثيراً يتجهون إلى الصلع!

المصدر: "صيحات"
سناء منصور
دراسة: الرجال الذين يعملون كثيراً يتجهون إلى الصلع!
دراسة: الرجال الذين يعملون كثيراً يتجهون إلى الصلع!
A+ A-

هل أنت من الأشخاص الذين يعملون حتى وقت متأخر، أو الذين تزيد ساعات عملهم عن اللازم؟ مبروك! إن كنت كذلك، فهذا يعني أنّك ستصاب بالصلع بسن مبكرة وهذا بحسب دراسات علمية. العمل رائع لمحفظتك، ويمكن أن يفيدك كثيراً، لكن ستدفع الضريبة من خلال تساقط شعرك.

لتأكيد هذه النظرية، درس الباحثون الكوريون الجنوبيون 13391 شخصاً ذكراً، تراوح أعمارهم بين 20 و 59 عامًا. قُسّم المشاركون إلى 3 مجموعات - أولئك الذين عملوا 40 ساعة، 40-52 ساعة، وأكثر من 52 ساعة في الأسبوع. في البداية ، لم يذكر أي منهم أنهم كانوا يعانون من تساقط الشعر. بعد 4 سنوات من الدراسة، اكتشف العلماء أن ساعات العمل الطويلة كانت مرتبطة بشكل كبير بتطور الثعلبة. وقد وجد أيضًا أن قوة هذا الاتصال زادت نسبيًا بعدد ساعات العمل.

via GIPHY

فماذا يمكنك أن تفعل إذا كان شعرك أولوية؟

يمكنك على الأقل محاولة الحد من ساعات العمل والاسترخاء أكثر. إذا كنت قد اكتشفت أن عبء العمل الخاص بك كبير جدًا، فقد يكون الأمر يستحق المناقشة مع مديرك في العمل. قد ترغب في طلب مساعد أو تفويض جزء من مهامك إلى زميل آخر.

على الرغم من أن هذه الدراسة أجريت فقط على الرجال وليس من المعروف بالضبط ما إذا كانت النساء معرضات للخطر أم لا، لا بدّ من أن نسيطر دائماً على ساعات العمل لأنّ العمل لساعات طويلة خطير! 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم