"غوغل" تستحوذ رسمياً على ساعات فيتبيت

4 تشرين الثاني 2019 | 13:51

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ساعات فيتبيت (أ.ف.ب)

بعد شهور من التكهنات، استحوذت شركة #غوغل رسمياً على شركة الساعات الذكية المختصة باللياقة البدنية "فيتبيت"بصفقة بلغت قيمتها 2.1 ملياري دولار.

ويبدو ان "غوغل" تخطط من خلال هذا الاستحواذ العمل على إطلاق ساعات جديدة تحمل اسم "بيكسل ووتش 4"، حيث ستدعم هذه الساعات منتجات "غوغل" القادمة مثل "بيكسل 4" و"غوغل هوم" و"بيكسل بوك"، خاصة وأنها ستستحوذ على ساعات "فتبيت" الحديثة مثل "فتبيت فيرسا 2"، و"فتبيت فيرسا لايت".

ومن المتوقع أن تعمل ساعات "بيكسل ووتش" الجديدة بنظام تشغيل محدّث مدمج بين "أندرويد" و"وير" المستخدم في "فتبيت"، من أجل تتبع متميز للياقة البدنية والنشاط الصحي والبدني لمستخدميه.

يُذكر انه وبحسب "بيزنيس واير" فقد تراجعت أسهم "فيتبيت" منذ إطلاقها للاكتتاب العام في عام 2015 لتصل إلى أقل من 3 دولارات هذه السنة بينما كانت تقارب 50 دولاراً.

وكانت "فيتبيت" قد بدأت عملها في مجال الأساور الرياضية، لكنها قبل عامين بدأت تصنع الساعات الذكية نتيجة الزخم الذي شهده المجال بدخول لاعبين كبار مثل آبل.

لكن المنافسة كانت شديدة على "فيتبيت" من قبل الشركات الصينية مثل #هواوي و #شاومي التي تقدم منتجات منافسة بسعر أرخص. ومع أن ساعة Versa Lite تعتبر أرخص ساعة ذكية أطلقتها الشركة، إلا أنها لم تحقق مبيعات جيدة.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard