الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

رماية الإمارات تغيب عن أولمبياد 2020

المصدر: "أ ف ب"
رماية الإمارات تغيب عن أولمبياد 2020
رماية الإمارات تغيب عن أولمبياد 2020
A+ A-

ستغيب رياضة #الرماية الإماراتية عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الأولى منذ 23 عاماً، بعدما اعتذرت عن خوض البطولة الآسيوية الـ14 للعبة التي انطلقت، اليوم الإثنين، في الدوحة وكانت تشكل آخر فرصة لرماتها في التأهل لنسخة طوكيو 2020.

ولم تغب الرماية الإماراتية عن الأولمبياد منذ دورة أتلانتا 1996، وهي أهدت بلادها أول ميدالية في تاريخها بعد نيل الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم ذهبية "الدابل تراب" في أولمبياد أثينا 2004.

وذكرت صحيفة "الخليج اليوم" أن الإمارات ستغيب عن منافسات الرماية "بعدما تعذر تأهل أي رامٍ في البطولات الدولية والآسيوية (المؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020)، وبعد اعتذار اتحاد الامارات للرماية عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية الـ14 بالدوحة".

وكشفت الصحيفة أن الاتحاد الاماراتي للرماية أبلغ "الهيئة العامة للرياضة بقرار الاعتذار (عن خوض البطولة الآسيوية) وطلب الغاء كل الاجراءات الخاصة بالمشاركة بما فيها التفرغ الرياضي بالنسبة للرماة من جهات عملهم".

وفي حين لم تذكر الصحيفة أسباب الاعتذار، وما إذا كانت مرتبطة بالنتائج السلبية التي حققها الرماة في البطولات القارية والدولية، أو الأزمة الديبلوماسية الخليجية المستمرة منذ العام 2017.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم