رماية الإمارات تغيب عن أولمبياد 2020

4 تشرين الثاني 2019 | 13:38

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

طوكيو 2020 (تويتر).

ستغيب رياضة #الرماية الإماراتية عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الأولى منذ 23 عاماً، بعدما اعتذرت عن خوض البطولة الآسيوية الـ14 للعبة التي انطلقت، اليوم الإثنين، في الدوحة وكانت تشكل آخر فرصة لرماتها في التأهل لنسخة طوكيو 2020.

ولم تغب الرماية الإماراتية عن الأولمبياد منذ دورة أتلانتا 1996، وهي أهدت بلادها أول ميدالية في تاريخها بعد نيل الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم ذهبية "الدابل تراب" في أولمبياد أثينا 2004.

وذكرت صحيفة "الخليج اليوم" أن الإمارات ستغيب عن منافسات الرماية "بعدما تعذر تأهل أي رامٍ في البطولات الدولية والآسيوية (المؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020)، وبعد اعتذار اتحاد الامارات للرماية عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية الـ14 بالدوحة".

وكشفت الصحيفة أن الاتحاد الاماراتي للرماية أبلغ "الهيئة العامة للرياضة بقرار الاعتذار (عن خوض البطولة الآسيوية) وطلب الغاء كل الاجراءات الخاصة بالمشاركة بما فيها التفرغ الرياضي بالنسبة للرماة من جهات عملهم".

وفي حين لم تذكر الصحيفة أسباب الاعتذار، وما إذا كانت مرتبطة بالنتائج السلبية التي حققها الرماة في البطولات القارية والدولية، أو الأزمة الديبلوماسية الخليجية المستمرة منذ العام 2017.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard