تريزيغيه تاسع مصري يسجّل في الدوري الإنكليزي

3 تشرين الثاني 2019 | 06:30

المصدر: "النهار"

تريزيغيه.

قص جناح أيسر المنتخب المصري محمود حسن تريزيغيه شريط أهدافه بقميص أستون فيلا، وهو الأول له في الدوري الإنكليزي، عندما سجل هدف تقدم فريقه في الشوط الأول، في شباك ليفربول المتصدر، الذي نجح في تحويل الخسارة إلي فوز في الشوط الثاني بهدفين، ضمن فاعليات الجولة 11.

وحافظ الفوز حافظ لليفربول على فارق النقاط الست عن حامل اللقب، مانشستر سيتي الذي نجح هو الآخر في تحويل تأخره أمام ضيفه ساوثمبتون إلى فوز بالنتيجة نفسها.

ويصبح تريزيغيه تاسع اللاعبين المصريين تسجيلاً في الدوري الإنكليزي، بداية من الراحل توفيق عبدالله لاعب ديربي كاونتي، عندما سجل هدفه الوحيد في شباك مانشستر سيتي قبل قرن، وبالتحديد في التاسع من تشرين الأول العام 1920، وفاز فريقه بثلاثية نظيفة.

وفي القرن الجديد، دون 8 مصريين أسماءهم في سجلات التهديف في الدوري الإنكليزي، يتقدمهم محمد صلاح برصيد 61 هدفاً، يليه أحمد حسام ميدو 22 هدفاً، ثم عمرو زكي 10 أهداف، ثم أحمد المحمدي 5 أهداف، ثم أحمد حجازي، ورمضان صبحي برصيد هدفين، وهدف لكل من حسام غالي ومحمود حسن تريزيجيه.

في حين أصبح أستون فيلا النادي الإنكليزي رقم 11 الذي يسجل له أسماء من مصر في مسابقة الدوري،

ويأتي ليفربول في المقدمة برصيد 59 هدفاً، يليه توتنهام برصيد 15 هدفاً، وويغان 12 هدفاً، ميدلسبره 6 أهداف، هال سيتي 4 أهداف، وكل من تشيلسي وستوك سيتي وويست بيروميتش هدفان، وديربي كاونتي وسندرلاند، وأستون فيلا هدف.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard