الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تريزيغيه تاسع مصري يسجّل في الدوري الإنكليزي

المصدر: "النهار"
أنور العشري
تريزيغيه تاسع مصري يسجّل في الدوري الإنكليزي
تريزيغيه تاسع مصري يسجّل في الدوري الإنكليزي
A+ A-

قص جناح أيسر المنتخب المصري محمود حسن تريزيغيه شريط أهدافه بقميص أستون فيلا، وهو الأول له في الدوري الإنكليزي، عندما سجل هدف تقدم فريقه في الشوط الأول، في شباك ليفربول المتصدر، الذي نجح في تحويل الخسارة إلي فوز في الشوط الثاني بهدفين، ضمن فاعليات الجولة 11.

وحافظ الفوز حافظ لليفربول على فارق النقاط الست عن حامل اللقب، مانشستر سيتي الذي نجح هو الآخر في تحويل تأخره أمام ضيفه ساوثمبتون إلى فوز بالنتيجة نفسها.

ويصبح تريزيغيه تاسع اللاعبين المصريين تسجيلاً في الدوري الإنكليزي، بداية من الراحل توفيق عبدالله لاعب ديربي كاونتي، عندما سجل هدفه الوحيد في شباك مانشستر سيتي قبل قرن، وبالتحديد في التاسع من تشرين الأول العام 1920، وفاز فريقه بثلاثية نظيفة.

وفي القرن الجديد، دون 8 مصريين أسماءهم في سجلات التهديف في الدوري الإنكليزي، يتقدمهم محمد صلاح برصيد 61 هدفاً، يليه أحمد حسام ميدو 22 هدفاً، ثم عمرو زكي 10 أهداف، ثم أحمد المحمدي 5 أهداف، ثم أحمد حجازي، ورمضان صبحي برصيد هدفين، وهدف لكل من حسام غالي ومحمود حسن تريزيجيه.

في حين أصبح أستون فيلا النادي الإنكليزي رقم 11 الذي يسجل له أسماء من مصر في مسابقة الدوري،

ويأتي ليفربول في المقدمة برصيد 59 هدفاً، يليه توتنهام برصيد 15 هدفاً، وويغان 12 هدفاً، ميدلسبره 6 أهداف، هال سيتي 4 أهداف، وكل من تشيلسي وستوك سيتي وويست بيروميتش هدفان، وديربي كاونتي وسندرلاند، وأستون فيلا هدف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم