حكم بسجن سمية الخشاب لصالح أحمد سعد... فنانون في أزمة بسبب شيكات بدون رصيد

3 تشرين الثاني 2019 | 13:00

المصدر: "النهار"

سمية وسعد.

قضت محكمة الدقي في مصر، بمعاقبة الفنانة سمية الخشاب بالحبس لمدة 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه، وذلك بسبب إصدارها شيكاً بدون رصيد، في الدعوى التي حركها طليقها الفنان أحمد سعد، واتهم فيها الخشاب بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة مليون جنيه لصالحه.

وعلّقت سمية الخشاب على الحكم الصادر ضدها في بيان رسمي، وأكدت خلاله أنها لن تترك حقها أبداً، وأنها تسامحت كثيراً، لكنها لن تتهاون بعد الآن، وستحصل على كل حقوقها وبالقانون، مؤكدة أن أحمد سعد اتفق معها على أن تتنازل عن مؤخر الصداق وعن نفقتها نظراً لعدم قدرته على دفعها، وبناء عليه كان الاتفاق على أن تتنازل عن المؤخر والنفقة، وألا يصرف الشيك إلا بعد إمضاء عقود التنازل، ونظراً لسفرها المفاجئ طلبت منه الانتظار لحين عودتها وإمضاء عقود التنازل وقيامه بصرف الشيك، إلا أنه استغل غيابها ليحصل على حكم غيابي على رغم اتفاقها معه، وهو ما تسبب في عدم ذهاب محاميها إلى الجلسة، وبالتالي حصل على الحكم.

وباتت الشيكات بدون رصيد شبحاً يطارد عدداً من الفنانين، حيث صدر حكم ضد الفنانة الشعبية بوسي، لصالح مطلقها ومدير أعمالها السابق وليد فطين، بعد ثبوت تحريرها عدداً من الشيكات له بدون رصيد، فضلاً عن إخلالها باتفاقات قديمة بينهما، ورفضها إعطاءه مبلغاً مالياً نظير عمله معها كنسبة عن إدارة أعمالها.

كما اشتعل صراع ناري بين الفنانين تامر عبدالمنعم ومحمد فؤاد، استمر فى المحكمة نحو عامين، وتعود تفاصيله عندما حرّر فؤاد دعوى ضد المنتج والممثل تامر عبدالمنعم العام 2017، بإصدار شيك دون رصيد حمل رقم 58881 بمبلغ مليونين و150 ألف جنيه، وبعد توجهه لصرف الشيك فوجئ بعدم وجود رصيد كاف، وبعدها صدر حكم ضد عبدالمنعم بالحبس 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه، إلا أن الأزمة انتهت بالصلح بين الثنائي.

وفي العام 2017، وقع الفنان عمرو سعد تحت طائلة القانون، بعد أن حرّر شيكاً بمليون جنيه بدون رصيد لصالح مأمورية ضرائب المهن الحرة، سداداً لمستحقاتها عليه، وفي أثناء قيام مأمورية الضرائب بالاستعلام عن الشيك من البنك المسحوب عليه، تبين أنه بدون رصيد، لتتقدم الضرائب ببلاغ ضده، ولم يتم الحكم في القضية حتى الآن.

كما صدر حكم بحبس الفنان إيمان البحر درويش، سنة وكفالة 500 جنيه، في تهمة إصدار شيك بدون رصيد، لصالح المحامي محمد عبدالله يوسف، على خلفية بلاغ حمل رقم 9586 لسنة 2017، يتهم فيه إيمان بإصدار شيك بدون رصيد.

بينما أصدرت محكمة جنح القاهرة الجديدة، حكماً غيابياً على الفنانة هالة فاخر، بالسجن أربعة أعوام ونصف العام، لصالح أحد رجال الأعمال مقابل فيلا اشترتها منه بمدينة الرحاب، ما دفعه لتحريك 6 دعاوى قضائية ضدها يتهمها بالنصب والاحتيال.

الفنانة المصرية راندا البحيري، صدر ضدها حكم بسجنها سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة إصدار شيك بدون رصيد.

وفي العام الماضي، قضت محكمة جنح الهرم في الجيزة، بتأييد الحكم الصادر بحبس الفنانة نهلة زكي، في اتهامها بتحرير شيك بدون رصيد لصالح المنتج محمد السبكي، 3 سنوات مع الشغل وكفالة ألف جنيه وتغريمها ألفي جنيه.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard