دبي فاشن فوروورد يرفع شعار الاستدامة

3 تشرين الثاني 2019 | 10:30

المصدر: النهار

مايكل تشينكو.

إنطلقت فعاليات عروض الأزياء الرئيسة لمهرجان «فاشن فوروورد دبي»، التي يشارك فيها 20 عرضاً لدور الأزياء المحلية والعالمية، وذلك في «حي دبي للتصميم»، وهو الحدث الذي يهدف إلى توفير منصّة لهذه الصناعة. وتُمكِن منصة «Shop The show» الزوار من شراء القطع المعروضة على منصة العرض الرئيسة مباشرة، وسيتم ربطها ببوابة دفع آمنة عبر البطاقات الائتمانية، وهي الفكرة التي تعدّ الأولى من نوعها في المنطقة. كما تتضمن الحلقات النقاشية حوارات مع شخصيات بارزة في عالم الأزياء والموضة مثل لاودوميا بوتشي، والتي ستناقش مسائل تتعلق بالتراث والابتكار، كما ستغطي تلك الحوارات قضايا مهمة مثل الاستدامة والجمال

وإلى جانب عروض الأزياء اليومية قدم الحدث جلسات الحوار التي تستضيف أسماء لامعة في عالم الموضة والتسويق والتأثير الاجتماعي، بعناوين مرتبطة بما يحتاجه عالم الأزياء والتصميم اليوم في المنطقة، إضافة إلى فعالية «ذا غاردن»، وهي الفعالية التي يشارك فيها أكثر من 20 من مصممي الإكسسوارات الأكثر شهرة في المنطقة، التي تشمل المجوهرات وحقائب اليد والملابس الجاهزة، كما ابتكر الحدث منصّة التسوّق المباشر الذكي «ذا شوب شو».

يشارك في عروض الأزياء في هذا الموسم عدد من الأسماء الصاعدة المحلية والإقليمية والعالمية مثل إزرا، ومايكل سينكو، وأماتو، ويوسف الجسمي، واليومية «بريت آبورتيه»، والتقليدية المحلية، مثل المصممة الإماراتية حصة الفلاسي، ويشارك المصمم اللبناني حازم قيس، إضافة إلى مصممات سعوديات، مثل أروى البنوي، والجوهرة سديم الشحيل وغيرها.

وتضم الجلسات الحوارية المعدة إلى جانب العروض، التي تتخذ من المبنى (4) مقراً لها، عدداً من العناوين مثل: «ماستر كلاس: التجارة الاجتماعية على فيس بوك وإنستغرام»، و«بوتشي: التراث والابتكار مقدمة من بوليمودا»، و«قصة العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي»، و«عرض علامتك التجارية للمشترين»، و«اتفاقيات تعاون العلامات التجارية»، إضافة إلى «الاستدامة: مستقبل الأزياء».

يعدّ مهرجان «فاشن فوروورد دبي» بمثابة محطة رئيسة ورائدة للأزياء في دبي والشرق الأوسط، حيث يوفر منصّة واتجاهاً متقدماً لعالم الأزياء والموضة. وتشمل الفعاليات الرئيسة في المهرجان عروض أزياء وعروضاً تقديمية من قبل أفضل مصممي الأزياء والألبسة الجاهزة من جميع أنحاء العالم، مع تركيز خاص على المواهب الإقليمية. ويوفر المهرجان أيضاً مساحة للبيع بالتجزئة مخصصة لمصممي الإكسسوارات، إلى جانب تنظيم أنشطة للعلامات التجارية والشركاء، وفعاليات اجتماعية تسهم في تعزيز العلاقات مع روّاد صناعة الأزياء في المنطقة، وتوفير فرص مميزة للتواصل، وتعزيز مجالات التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في عالم الأزياء الإقليمي. وفي ما يلي ملامح من دورة الحالية من الحدث:

ومن المشاركين مصممة المجوهرات فينيتا مايكل، الحائزة جوائز عدة، وهي متخصصة أيضاً في الأحجار الكريمة وصناعة المجوهرات الذهبية الفاخرة التي تحتوي على الأحجار الكريمة والفضة الخالصة. واختيرت مجموعة منتجاتها من شخصيات شهيرة في بوليوود مثل بريانكا تشوبرا، وسونام كابور، وديبيكا بادوكون، وجاكلين فيرنانديز، وغيرهن. ومن المتاجر والعلامات الأخرى: «فريم» متجر الأزياء المستوحاة من الثقافة اليابانية، الذي يعتزم إقامة متجر مؤقت بعنوان «فريم آند فريند» يمكن للزوار من خلاله الاطلاع على أحدث التشكيلات. وبينما يستضيف متجر المنتجات الفاخرة تريانو مجموعة من الأنشطة والحوارات حول التعاون بين المشاهير والعلامات التجارية، تعتزم شركة التصميم الداخلي والمعماري الإيطالية آركياد، التعاون مع العلامة التجارية «جايا كيمونوس» لإطلاق مجموعة منتجات جديدة.

وستنظم «كولاب» أول مكتبة في الإمارات لمواد التصميم ورشة تخصصية عن التصميم المستدام للأزياء. وتستضيف العلامة الإماراتية لأسلوب الحياة العصرية «جوسيب ذا براند» متجراً مؤقتاً لتقديم حلوى الحليب اللذيذة.

تشارك في «فاشن فورورد دبي 2019»، المصممة السعودية أروى البناوي، الحائزة جوائز عدة، إذ تعمل على تصميم ملابس فاخرة وجاهزة للنساء.

وستعرض أروى تشكيلة منتجاتها بالتعاون مع «مرسيدس بنز» خلال فعالية «فاشن فورورد دبي» في إطار حملة How To

مايكل تشينكو.

تصاميم روني الحلو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard