الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مسؤول أميركي: لم نؤخّر أي نفقات للجيش اللبناني

المصدر: "الحرة"
مسؤول أميركي: لم نؤخّر أي نفقات للجيش اللبناني
مسؤول أميركي: لم نؤخّر أي نفقات للجيش اللبناني
A+ A-

نقلت قناة "الحرّة" عن مسؤول في الخارجية الأميركية اليوم السبت إن الولايات المتحدة لم تقم بتأخير أي نفقات أو مشتريات لمعدات عسكرية أميركية للجيش اللبناني. وأضاف أنّ "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بتقوية قدرة القوات المسلحة اللبنانية لتأمين حدود لبنان والدفاع عن سيادته والحفاظ على استقراره".

وتابع، في تصريح للقناة، أنّ واشنطن "تواصل دعم الجهود التي يبذلها الشعب اللبناني لتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءة والفعالية من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادي ووضع حد للفساد المستشري"، معبّراً عن قلق الولايات المتحدة "بشأن العنف أو الأعمال الاستفزازية ضد المتظاهرين".

وكان مسؤول رفيع في البيت الأبيض قال الجمعة لـ"الحرة"، إن الولايات المتحدة لم تتخذ بعد أي قرار بشأن تجميد مساعدات عسكرية وأمنية للبنان بقيمة 105 ملايين دولار.

ورفض المسؤول، الذي لم ينفِ في الوقت ذاته أن الإدارة الأميركية قد تدرس هذه الخطوة في المستقبل، (رفض) التعليق على تفاصيل النقاش بين مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية بهذا الصدد.

وكانت الخارجية الأميركيةرفضت التعليق على المعلومات التي نشرتها وكالة رويترز نقلاً عن مسؤولين أميركيين، بأن إدارة الرئيس دونالد #ترامب تحتجز 105 مليون دولار كمساعدات أمنية للبنان، إشارة إلى أنّ المسؤولين الأميركيين كانا أوضحا لـ"رويترز" شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أن وزارة الخارجية الأميركية أبلغت الكونغرس الخميس بأن مكتب الميزانية في البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي قررا حجب المساعدات العسكرية لبيروت.

اقرأ أيضاً: أميركا للبنان: لا إصلاحات، لا مساعدات... ولكن!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم