قريباً، تشفير المحادثات الصوتية والفيديو في ماسنجر

1 تشرين الثاني 2019 | 15:30

المصدر: "الدايلي مايل

  • المصدر: "الدايلي مايل

فايسبوك ماسنجر (أ.ف.ب)

يبدو أن #فايسبوك ستتيح قريباً لمستخدمي تطبيق #ماسنجر التابع لها ميزة "المحادثات السرية" للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، إذ كشفت الباحثة الشهيرة "جاين مانش وانغ" أن "فايسبوك" بدأت في تشفير بعض خدمات تطبيق ماسنجر، حيث تختبر حالياً تشفير محادثات الفيديو والمحادثات الصوتية، وذلك ضمن وضع المحادثات السرية.

‏وبحسب ما نشرته "وانغ" عبر حسابها الرسمي على #تويتر، فإنه عند فتح "محادثة سرية" مع أي شخص، فإن الرسائل النصية فقط تكون مشفرة من الطرفين، لكن قريباَ سيتمكن المستخدم من الاتصال بالصوت والصورة مع حماية خصوصيته، وذلك عبر التشفير الذي يمنع الجهات الخارجية من التجسس عليه.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل" فـ"فايسبوك" كانت قد أطلقت خدمة المحادثات السرية على ماسنجر لأول مرة، في العام 2016، والتي تتضمن أيضاً خيار تحديد التوقيت لكل سلسلة رسائل، ما يتيح للمستخدمين إمكانية التدمير الذاتي للرسائل بطريقة مشابهة للرسائل في #سناب_شات.

يذكر أن تطبيق ماسنجر لا يقوم بشكل افتراضي بتشفير الاتصالات والمحادثات النصية بل على المستخدم أن يقوم بفتح محادثة سرية خاصة، وهو ما يختلف تماماً عن تطبيق #واتسآب الذي يجعل كل أشكال التواصل النصي والمرئي والصوتي مشفرة بشكل افتراضي، لكنها في نفس الوقت تبقى خطوة إضافية من فايسبوك لإثبات أنها تهتم بأمان مستخدميها، وإن تأخرت كثيراً.

ونظراً لأن الميزة ما تزال قيد الاختبار، فإن "فايسبوك" لم تعلن عنها بعد ولم تكشف عما إذا كانت ستطرحها رسمياً في تطبيقها أم لا.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard