الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليونارد يتوهّج أمام سان أنطونيو سبيرز

المصدر: "أ ف ب"
ليونارد يتوهّج أمام سان أنطونيو سبيرز
ليونارد يتوهّج أمام سان أنطونيو سبيرز
A+ A-

سجل النجم #كاوهي_ليونارد 38 نقطة وقاد فريقه الجديد لوس أنجلس كليبرز إلى الفوز على فريقه السابق سان أنطونيو سبيرز 103-97، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ليونارد، الغائب عن خسارة الأربعاء ضد يوتاه جاز لحاجته إلى الراحة، التقط أيضاً 12 متابعة ليحقق أول ثنائية مزدوجة "دابل دابل" هذا الموسم.

وقال ليونارد، الذي حمل ألوان سبيرز 7 مواسم بين 2011 و2018 وتوج معه بلقب الدوري في 2014: "أملك قلب بطل وحاولت البقاء مركزا".

وهذه المرة الثالثة في 5 مباريات يسجل ليونارد 30 نقطة أو أكثر، بعد انتقاله الحر وقيادته تورونتو رابتورز إلى اللقب الأول في تاريخه.

وأكد غريغ بوبوفيتش مدرب سبيرز، الذي منح ليونارد فرصة المشاركة في الدوري عام 2011: "عندما جلبناه في الدرافت، لم نكن ندرك انه سيصبح كاوهي ليونارد. كما هو الحال مع مانو (الأرجنتيني جينوبيلي). لا نعرف ابدا كيف سيتطور اللاعب وأين سيصل. لكن منذ البداية كانت طريقة عمل كواهي مثالية".

في المقابل، سجل ديمار ديروزان 29 نقطة لسبيرز، الذي مني بخسارته الاولى وأضاف ديريك وايت 20 نقطة، ليتعرض سبيرز لخسارته الاولى بعد ثلاثة انتصارات.

وبعد نجاحات عدة مع سبيرز، تدهورت علاقة ليونارد مع فريقه السابق، فانتقل في تموز 2018 إلى توروتتو ضمن صفقة شهدت رحيل دي روزان إلى تكساس.

ولعب ليونارد دوراً رئيساً في قيادة تورونتو إلى لقبه الأول في تاريخه، عندما تخطى غولدن ستايت واريورز القوي 4-2، لكن هذا اللقب لم يكن كافيا لبقاء ليونارد في كندا.

في المقابل، أقصي سبيرز من الدور الأول في الـ"بلاي أوف" أمام دنفر ناغتس.

وقال دوك ريفرز مدرب كليبرز إن ليونارد لم يصبح بين أفضل لاعبي الدوري عن طريق الصدفة، "فهو يعمل ليونارد بجهد كبير داخل وخارج أرض الملعب".

وتحدث ريفرز عن ليونارد، الذي سجل 25 نقطة في الشوط الثاني: "مشواره رائع من نقطة البداية حتى الوقت الراهن. كل لاعب شاب يملك فرصة مشاهدته يلعب، يجب أن يفهم ان التطور لا يحصل سوى بالعمل".

وقبض كليبرز على مكامن المباراة باكراً بتقدمه 9-1، وبقي في الصدارة 64-55 قبل 6,55 دقائق على انتهاء الربع الثالث.

وسجل ليونارد 5 نقاط من أصل 10 في هذه السلسلة، بينها سرقة الكرة من ديروزان وسحق الكرة داخل السلة.

واقترب سبيرز 5 نقاط من ضيفه في نهاية الربع الثالث، قبل ان يسجل كليبرز 11 من أصل أول 13 نقطة مطلع الربع الثالث. قلص سبيرز مجدداً الفارق الى اربع نقاط 97-93 في نهاية المباراة، لكن كليبرز صمد ليحقق فوزه الرابع مقابل خسارتين.

وسجل اللاعب الجديد غير القادم من الدرافت كندريك نان 28 نقطة، ليقود ميامي هيت الى الفوز على أتلانتا هوكس 106-97.

ويتألق نان (24 عاماً) بشكل كبير وأصبح أول لاعب جديد غير قادم من الدرافت يسجل 112 نقطة في أول 5 مباريات من تاريخ الدوري. وكان كوني هوكنز قد سجل 105 نقاط لفينيكس صنز في أول 5 مباريات من موسم 1969-1970.

وقال نان، لاعب سانتا كروز ووريرز السابق في دوري "ان بي ايه جي ليغ"، الذي سجل 14 نقطة في الربع الثالث: "هذا أمر سوريالي نوعا ما. كل ما كنت احتاجه هو (الحصول على) فرصة". وسجل نان 24 نقطة على الاقل ثلاث مرات في أول 5 مباريات ليمامي.

وحقق نيو اورليانز بيليكانز فوزه الاول على ضيفه دنفر ناغتس 122-107. برز لاعب الارتكاز جليل أوكافور بتسجيله 26 نقطة، وأضاف براندون اينغرام 25 نقطة.

وكان بيليكانز قد خسر أول 4 مباريات أمام تورونتو ودالاس وهيوستن وغولدن ستايت، في ظل غياب موهبته الجديدة زايون وليامسون حتى كانون الاول المقبل بسبب الإصابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم