الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الشانفيل بطل سلة أبوظبي الدولية واتفاقية تعاون مع بانياس

المصدر: "النهار"
الشانفيل بطل سلة أبوظبي الدولية واتفاقية تعاون مع بانياس
الشانفيل بطل سلة أبوظبي الدولية واتفاقية تعاون مع بانياس
A+ A-

أحرز فريق المريميين الشانفيل لقب بطولة دورة أبوظبي الدولية السنوية لكرة السلة إثر فوزه على الشارقة الأماراتي بفارق 15 نقطة وبنتيجة 109 – 94 (الاشواط 28 – 18، 55 – 43، 84 – 75، 109 – 94) في المباراة النهائية التي أجريت بينهما في قاعة الفريق المضيف بانياس الاماراتي، في حضور سفير لبنان في الامارات فؤاد دندن، ورئيس مجلس إدارة نادي بانياس اللواء أحمد ناصر الريسي، ورئيس نادي الشانفيل أكرم صفا، ورئيس البعثة رئيس لجنة كرة السلة في النادي البيروتي ابرهيم منسى، وعدد من الشخصيات الرياضية.

فنيّاً، جاءت المباراة حماسية ومشوقة رغم أن الشانفيل نجح في توسيع الفارق إلى أكثر من 15 نقطة، لكن الفريق الإماراتي تمكن من تقليصه إلى 6 نقاط في الشوط الرابع قبل أن يعود الفريق اللبناني ويحسم اللقاء لصالحه.

وكان الشانفيل سجل العلامة الكاملة في البطولة عندما حقق أربعة انتصارات متتالية على كل من بنياس بنتيجة 90 – 65، والجزيرة 97 – 75، والعين 110 – 87 في الدور نصف النهائي، قبل أن يكرر فوزه على بنياس في الدور نصف النهائي بنتيجة 107 – 75.

وفي الختام كرّم الريسي عدداً من اللاعبين القدامى والحكام، ووزع وكبار الحضور الميداليات على الفرق الفائزة، وسلّم كأس البطولة إلى كابتن فريق الشانفيل فادي الخطيب. ونال حميد هاشم من الشارقة جائزة أفضل لاعب شاب، وميلي ايليتش من بانياس جائزة أفضل ملتقط للكرات المرتدة، وأودي باسيت من الشارقة جائزة أفضل لاعب موزع، وجايمس فلورانس من الشانفيل جائزة أفضل مسدد للرميات الثلاثية، وريتشارد صامويل من الوحدة جائزة هداف البطولة، وفادي الخطيب من الشانفيل جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وكان سبق حفل توزيع الجوائز توقيع اتفاقية تعاون بين الناديين لتبادل الخبرات الفنية والادارية.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم