الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فوائد رائعة لقشر الموز... تعرف إليها!

حسام محمد
فوائد رائعة لقشر الموز... تعرف إليها!
فوائد رائعة لقشر الموز... تعرف إليها!
A+ A-

في الغالب، أنت لم تأكل قشرة موز واحدة في حياتك، ولا حتى قطعة من تلك القشرة، التي تعودنا أن نرميها لنأكل لب الموزة الطري ذا المذاق الحلو الرائع فقط، إلّا أنّ تقريراً نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلاً عن موقع عالمي مختص بالصحة، من الممكن أن يدفعك إلى تغيير عادتك في هذا الاتجاه.

وبحسب التقرير، فإنّ قشرة الموز تعتبر كنزاً، من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان بشكل كبير، إذ يفضل العلماء أن نقوم بأكلها بدلاً من رميها أو التخلص منها.

ويحتوي قشر الموز على عدد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية والدهون غير المشبعة والأحماض الأمينية الأساسية، وفقاً لدراسات حديثة.

وأشارت الدراسة إلى أن الألياف الموجودة في قشر الموز تساعد على تنظيم عمليات الهضم، وتثبيت مستويات السكر في الدم، عدا عن دعمها صحة القلب بشكل كبير.

من جهة أخرى يعمل البوتاسيوم الموجود فيه، على ضبط معدلات ضغط الدم، والحماية من هشاشة العظام، كما يقلص من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

ويحتل الموز المرتبة الرابعة في صفوف المحاصيل الغذائية في العالم، بعد الأرز والقمح والذرة، حيث يعتبر غذاءً أساسياً، إضافة إلى أنّه سلعة تصديرية لها مكانتها في أسواق التجارة العالمية، بينما تشير التقارير العالمية إلى أنّ الهند أكبر مصدّر للموز في العالم، تليها الصين ثم الفلبين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم