الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هجوم عنيف من أنشيلوتي تجاه التحكيم

المصدر: "أ ف ب"
هجوم عنيف من أنشيلوتي تجاه التحكيم
هجوم عنيف من أنشيلوتي تجاه التحكيم
A+ A-

أهدر #نابولي تقدمه مرتين وخرج متعادلاً مع ضيفه #أتالانتا 2-2، ضمن مباريات المرحلة العاشرة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم.

جاءت المباراة حماسية على ملعب "سان باولو"، خصوصاً في دقائقها الأخيرة، فرفع الضيوف رصيدهم إلى 21 نقطة في المركز الثالث، فيما تعادل نابولي للمرة الثالثة في 4 مباريات وتراجع إلى المركز السادس مع 18 نقطة.

من جهته، وبعد أن ظهر بوجهين مختلفين أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري الأبطال ثم أودينيزي في الدوري المحلي حين خسر المباراة الأولى 1-5 ثم فاز بالثانية 7-1، حاول أتالانتا تكرار سيناريو زيارته الأخيرة الى "سان باولو" حين خرج منتصرا 2-1.

ويحتل ممثل مدينة برغامو نفس المركز الذي أنهى به الموسم الماضي، أي الثالث الذي خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، متقدما على وصيف الموسم الماضي القادم من تعادل مخيب أمام سبال (1-1).

ويثبت أتالانتا أن نيله المركز الثالث الموسم الماضي أمام عمالقة مثل إنتر ميلان وجاره ميلان وقطبي العاصمة روما ولاتسيو، لم يكن وليد الصدفة، إذ حقق حتى الآن 6 انتصارات، بينها 4 من 5 مباريات خاضها بعيداً من جمهوره (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل أمام لاتسيو 3-3) وإحداها على روما 2-0 في المرحلة الخامسة.

وافتتح قلب الدفاع الصربي نيكولا ماكسيموفيتش التسجيل لنابولي بكرة رأسية، بعد عرضية من الإسباني خوسيه كايخون (16).

وتطاول السويسري ريمو فرويلر لتمريرة متفوقاً على السنغالي خاليدو كوليبالي، فأطلق تسديدة أرضية مرت بين قدمي الحارس اليكس ميريت معادلاً الأرقام (41).

ومن ضربة حرة يسارية لاركاديوش ميليك ارتدت كرة البولندي من زاوية العارضة (68).

لكن ميليك انسل وراء الدفاع كاسرا مصيدة التسلل، فتخطى الحارس المندفع خارج منطقة الجزاء مسددا في المرمى الخالي (71).

وكسر بعدها السلوفيني يوسيب ايليتشيتش مصيدة التسلل، فانفرد لاعب الوسط الهجومي بالحارس وعاجله بتسديدة جميلة في أعلى الزاوية اليمنى (86)، ليحتج لاعبو نابولي وجهازه الفني على قرار الحكم لعدم احتسابه ركلة جزاء في الهجمة السابقة، فطرد مدرب الفريق الجنوبي كارلو أنشيلوتي.

وكاد إيليتشيتش يخطف هدف الفوز من مسافة قريبة، بعد مجهود فردي على الجهة اليسرة للبديل الكولومبي لويس موريال (90+1).

وعلق أنشيلوتي بعد المباراة على حالة التوتر في نهاية المباراة، وطرده: "ما حدث اعتبره طعناً بعملي الاحترافي، لاعبي فريقي والنادي".

أما رئيس نابولي أوريليو دي لاورنتيس، فعلق على التأخر في تقنية الفيديو: "إذا كان هناك تقنية الفيديو، فلا فائدة من احتساب 8 دقائق من الوقت البدل عن ضائع، لأن كل ما يحصل هو الضغط والصراخ. لقد سئمنا، من دوننا سيقوم الحكام بتقشير البطاطا. لقد سئمنا دفع ثمن هذا المستوى من التحكيم".

وعادل سمبدوريا متذيل الترتيب ضيفه ليتشي 1-1 بهدف الأوروغواياني غاستون راميريز (90)، بعد ان افتتح ليتشي التسجيل عن طريق جانلوكا لابادولا (8)، علماً أن الضيوف اكملوا آخر ثلث ساعة بعشرة لاعبين.

وسقط ساسوولو أمام ضيفه فيورنتينا 1-2.

سجل العاجي جيريمي بوغا (24) لساسوولو وغايتانو كاستروفيلي (63) والصربي نيكولا ميلنكوفيتش (81) لفيورنتينا.

وتابع كالياري نتائجه المميزة بفوزه على ضيفه بولونيا 3-2.

سجل للفائز البرازيلي جواو بيدرو لكالياري (48 و83) وجوفاني سيميوني (72)، ولبولونيا الباراغوياني فيديريكو سانتاندر (23 من ركلة جزاء) والسويدي روبن اولسن (90+1 خطأ في مرمى فريقه).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم