الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تخلَّص من "الكرش" بهذه النصائح الخمس!

حسام محمد
تخلَّص من "الكرش" بهذه النصائح الخمس!
تخلَّص من "الكرش" بهذه النصائح الخمس!
A+ A-

يعيش عدد هائل من سكان العالم معاناة صعبة مع محاولات التخلص من "الكرش"، وهي منطقة من البطن تتراكم فيها الدهون بشكل كبير، في حين أنّ القضاء على الدهون في هذا الجزء من الجسم أمر صعب إلى حد كبير.

وفي هذا، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن اختصاصية تغذية من سيدني الأوسترالية، عدة نصائح يمكن الالتزام بها بشكل بسيط، ستؤدي في نهاية المطاف إلى التخلص من "الكرش" نهائياً.

وبحسب الاختصاصية سوزي باريل، فإنّ الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً، هم أكثر عرضة لزيادة الوزن حول الوسط بسبب التحولات الهرمونية، مشيرة إلى بعض النصائح التي تشكل نظاماً متكاملاً، يمكن أن تقضي على الدهون في منطقة البطن بشكل تدريجي، في حين جاءت النصائح كما يأتي:

أطعمة تحتوي على ألياف

بحسب الاختصاصية الأوسترالية، فإنّ تناول نسبة عالية من الألياف يساعد على تقليل مشاكل الكوليسترول في الدم وينظم الأنسولين، خاصة عندما يتم تناوله في الصباح، حيث اقترحت تناول الفواكه والخضروات الطازجة كجزء من كل وجبة مهما كان توقيتها.

الكافيين صباحاً

أكدت باريل أنّ الكافيين يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي المعروفة بعملية "الأيض" خاصة عندنا يدخل إلى الجسم في الصباح، مشيرة إلى أنّه يساهم بشكل كبير في عملية التخلص من الدهون إضافة إلى مفعوله في تثبيط الشهية.

لا للسكريات

أوضحت باريل أنّ تناول أغذية تحتوي على سكريات في وجبة الإفطار، مثل الكعك أو الشكولاتة وغيرها، يزيد من الأنسولين ويزيد من الشهية، الأمر الذي سيدفعك إلى تناول عدة وجبات خفيفة خلال النهار لإرضاء الشعور المستمر بالجوع، ما سيشكل عاملاً سلبياً قد يزيد من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

السوائل طوال اليوم

يحتاج الجسم بشكل طبيعي، إلى شرب لترين من الماء يومياً، الأمر الذي يساهم في دعم الشعور بالشبع وتقليص الشهية، بينما يمكنك الاعتماد على سوائل أخرى عديدة منها الشاي الأخضر الذي توصي به خبيرة التغذية، لكونه يساعد على زيادة معدل الأيض.

من جهة أخرى، أشارت سوزي إلى أهمية الماء المثلج قائلة: "إذا كنت تحتسي الماء المثلج طوال اليوم، يمكنك حرق حوالي 100 سعرة حرارية إضافية على مدار اليوم".

أطعمة تحتوي على فيتامين "C"

يوصي خبراء التغذية بشكل عام بتناول 40 غراماً في اليوم من فيتامين "C"، إلّا أنّ التقرير أوضح أن زيادة الكمية إلى 100 غرام يمكن أن يساعد في خفض دهون البطن، وأشارت الاختصاصية إلى أنّ هذا الفيتامين موجود بشكل كبير في البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم