السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خروج كولن وفرايبورغ... وبايرن ميونيخ ينجو من فخ بوخوم

المصدر: "أ ف ب"
خروج كولن وفرايبورغ... وبايرن ميونيخ ينجو من فخ بوخوم
خروج كولن وفرايبورغ... وبايرن ميونيخ ينجو من فخ بوخوم
A+ A-

خرج #كولن، حامل اللقب 4 مرات آخرها عام 1983، من الدور الثاني لمسابقة #كأس_ألمانيا في كرة القدم بخسارته أمام ساربروكن (درجة رابعة) 2-3، بينما لاقى #فرايبورغ المصير نفسه بخسارته أمام أونيون برلين 1-3، فيما نجا #بايرن_ميونيخ حامل اللقب من فخ مضيفه بوخوم وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي بهدفين متأخرين.

وكان بوخوم، من الدرجة الثانية، في طريقه إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل، عندما تقدم على النادي البافاري بهدف بالنيران الصديقة منذ الدقيقة 36 سجله مهاجمه الكندي ألفونس ديفيس، لكنه استسلم في الدقائق الست الأخيرة وتلقت شباكه هدفين عبر سيرج غنابري (84) والبديل توماس مولر (89).

وأبقى مدرب بايرن الكرواتي نيكو كوفاتش على هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي فيليبي كوتينيو ومولر على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع بهم في الدقائق 46 و57 و65، لينجح في قلب الطاولة على صاحب الأرض ويواصل حملة الدفاع عن لقبه.

وفي مباراة أخرى، تقدم ساربروكن بهدفين نظيفين سجلهما كريستوفر شورخ (54) وجيليان تيموثي يورخر (57). ورد كولن، الوصيف 6 مرات آخرها عام 1991، بثنائية للدولي يوناش هيكتور (71) وسيمون تيروده (84)، قبل أن يخطف توبياس يانيكه هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

ولم تكن حال فرايبورغ ثالث البوندسليغا أفضل من كولن، وودع المسابقة بخسارته أمام ضيفه أونيون برلين الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء.

وسجل للمضيف روبن كوخ (45)، مقابل ثلاثة أهداف لجوشوا ميس (36) وروبرت أندريخ (87) وكريستيان غينتنر (90).

في المقابل، حجز هوفنهايبم بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه على مضيفه دويسبورغ، من الدرجة الثالثة، بهدفين نظيفين سجلهما النمسوي فلوريان غريليتش (53) والأرميني سركيس آدميان (59).

كما تأهل شالكه بفوزه على مضيفه أرمينيا بيليفيلد (درجة ثانية) بثلاثة أهداف للنمسوي أليساندرو شوبف (16) والبلجيكي بينيتو رامان (25 و32) مقابل هدفين لفابيان كلوز (72) والبينيني سيبيو سوكو (77)، وباير ليفركوزن بتغلبه على ضيفه بادربورن بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لوكاس ألاريو (25)، وكارلشروه (درجة ثانية) بتغلبه على دارمشتادت (درجة ثانية) بهدف وحيد سجله فيليب هوفمان (85).

وحسم شتوتغارت قمة الدرجة الثانية مع مضيفه هامبورغ في مصلحته 2-1 بعد التمديد.

وكان شتوتغارت، ثالث الدرجة الثانية (20 نقطة)، البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليز في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، وأدرك آرون هونت التعادل لهامبورغ المتصدر (24 نقطة)، بعد 14 دقيقة من ركلة جزاء أيضاً.

واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي، واحتكم الفريقان إلى التمديد، حيث كانت الكلمة الأخيرة لشتوتغارت بهدف لمهاجمه المغربي الأصل حمادي الغديوي في الدقيقة 113.

وكان الفريقان إلى وقت قريب ينافسان بايرن ميونيخ على لقب الدرجة الأولى، قبل أن يهبطا إلى الدرجة الثانية، الأول، المتوج بلقب البوندسليغا 6 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، للمرة الأولى في تاريخه عام 2018، والثاني، بطل الدوري 5 مرات، الموسم الماضي.

ويختتم الدور الثاني اليوم الأربعاء بلقاءات كايزرسلاوترن (درجة ثالثة) مع نورمبرغ (درجة ثانية)، وفيردر بريمن مع هايدنهايم (درجة ثانية)، وفولفسبورغ مع لايبزيغ، وفيرل (درجة رابعة) مع هولشتاين كيال (درجة ثانية)، وبوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهرتا برلين مع دينامو درسدن (درجة ثانية)، وسانت باولي (درجة ثانية) مع إينتراخت فرانكفورت، وفورتونا دوسلدورف مع إيرتسغيبيرغه (درجة ثانية).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم