الحريري مع صدمة إيجابية ويلوّح بالاستقالة... وكلمة مرتقبة عند الرابعة

29 تشرين الأول 2019 | 13:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الرئيس سعد الحريري (نبيل اسماعيل).

يوجّه رئيس الحكومة سعد الحريري كلمة إلى اللبنانيين عند الرابعة من بعد ظهر اليوم.

وأفادت معلومات أكيدة لـ"النهار" أنّ رئيس الحكومة سعد #الحريري أرسل موفدين إلى قصر بعبدا وقيادات أساسية في البلاد أبلغهم فيها أنّه يتّجه إلى إعلان استقالة الحكومة في الساعات المقبلة اليوم أو غداً كرسالة حسن نية تجاه المتظاهرين، وأنّ الاتصالات جارية في صدد المرحلة الانتقالية بحيث يفترض أن تلي الاستقالة الاستشارات لبلورة طبيعة الحكومة المقبلة، فإذا أدّى الأمر إلى إطلاق حوار مع المتظاهرين تكون حكومة اختصاصيين واذا لم يتجاوبوا مع الخطوة تبقى الحكومة المستقيلة تصرّف الأعمال. وتجري اتصالات بين بعبدا وعين التينة وبيت الوسط لثنيه عن قراره.

وينطلق خيار الحريري من تخوّفه من حصول الأسوأ ومن اتجاه البلد نحو المجهول في ظلّ تعنّت السلطة واتجاه الناس إلى العصيان المدني، وتدخّل الميليشيات في الساحة، وتخوّفه الأكبر من اراقة دماء وسقوط ضحايا، إضافة إلى انهيار مالي، وكلّها عوامل تسقط الحكومة تحت الضغط وتدخل البلاد في المجهول. ويؤيّد "الحريري حصول صدمة إيجابيّة خصوصاً مع فشل الرهان على فتح الطرق"

وأفيد أنّ الحريري يؤيّد الخيار السياسي لا الأمني، وهذا الأمر كان موضوع خلاف مع مرجعيّات أخرى خصوصاً في ظلّ ارتفاع مستوى الضغط الاقتصادي والمالي.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard