لقاء في غزة حول الانتخابات الفلسطينيّة العامة: "حماس" تؤكّد أنّها "جاهزة لها"

28 تشرين الأول 2019 | 16:42

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

هنية والسنوار خلال اللقاء في غزة (28 ت1 2019، أ ف ب).

أعلنت حركة #حماس جاهزيتها لللمشاركة في الانتخابات الفلسطينية العامة المقبلة، وذلك بعد لقاء عقد ظهر الإثنين في #غزة مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر.

ويأتي هذا الإعلان بعد تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس مطلع تشرين الأول أعلن فيها أن حوارا سيبدأ مع حركة حماس وكل التنظيمات تحضيرا للانتخابات العامة من دون تحديد موعدها.

وحضر اللقاء الذي جمع رئيس الحركة إسماعيل هنية ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر الذي وصل الأحد إلى قطاع غزة، ممثلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وعقب اللقاء، قال يحيى السنوار، نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، للصحافيين: "جاهزون للانتخابات دوما وسنجعل هذه الانتخابات رافعة لتصويب مسارات إستراتيجية في تاريخ شعبنا".

وأضاف: "كنا ولا زلنا وسنظل في حماس مع خيارات شعبنا ومع أن نحتكم لرأي الشعب ولن نختلف معه في يوم من الأيام".

أجريت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية عام 2006 حين فازت حماس بغالبية مقاعد المجلس التشريعي البالغة 132 مقعدا.

وسيطرت الحركة الإسلامية على قطاع غزة عام 2007 بالقوة العسكرية.

وقال عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة نهاية الشهر الماضي "أجرينا انتخابات عام 1996، وعامي 2005 و2006، لكن توقفت بعد ذلك بسبب انقلاب حماس عام 2007. ومنذ عام 2007، ونحن ندعو الى مصالحة، وندعو الى انتخابات".

ومذاك، فشلت عدة محاولات لتحقيق المصالحة بين حماس وحركة فتح الحاكمة في الضفة الغربية عبر السلطة الفلسطينية وتعذر إجراء أي انتخابات تشريعية.

هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard