الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النفط ينخفض بفعل بيانات ضعيفة للشركات الصينية

المصدر: "رويترز"
النفط ينخفض بفعل بيانات ضعيفة للشركات الصينية
النفط ينخفض بفعل بيانات ضعيفة للشركات الصينية
A+ A-

انخفضت #أسعار #النفط بعد مكاسب قوية حققتها الأسبوع الماضي، في الوقت الذي عززت فيه بيانات منشورة في الصين الدلائل على تباطؤ الاقتصاد العالمي، على الرغم من أن إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة يقدم الدعم للأسعار.

وبحلول الساعة 05:31 بتوقيت غرينتش، تراجع خام برنت 34 سنتاً أو 0.4 في المئة إلى 61.79 دولاراً للبرميل، بعد أن ربح ما يزيد عن أربعة بالمئة الأسبوع الماضي مسجلا أقوى أداء أسبوعي منذ 20 أيلول.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 56.39 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع أكثر من خمسة في المئة الأسبوع الماضي، وهو أيضا أكبر ارتفاع أسبوعي منذ 20 أيلول.

وانخفضت أرباح الشركات الصناعية الصينية للشهر الثاني على التوالي في أيلول في الوقت الذي واصلت فيه أسعار المنتجين انخفاضها، مما يسلط الضوء على أثر تباطؤ الاقتصاد والحرب التجارية مع الولايات المتحدة الممتدة منذ فترة طويلة على ميزانيات الشركات.

كما خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات الحفر النفطية العاملة هذا الأسبوع، مما أدى إلى تراجع قياسي للشهر الحادي عشر في الوقت الذي يمضي فيه المنتجون قدما في خطط لخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة.

وقالت وزارة الطاقة الروسية الجمعة إنها تواصل التعاون الوثيق مع السعودية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) ومنتجين للنفط من خارج المنظمة لتحسين استقرار السوق والقابلية للتنبؤ به.

يأتي التصريح بعد يوم من قول إيجور سيتشن، الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت الروسية المنتجة للنفط، إن هجمات أيلول على أصول النفط السعودية أدت إلى شكوك بشأن دور السعودية كمورد قابل للتعويل عليه. وأوقفت الهجمات مؤقتا نحو نصف إنتاج المملكة النفطي.

وتنفذ مجموعة أوبيك، وهي تحالف يضم أعضاء أوبك ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا، منذ كانون الثاني اتفاقا لخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا.

ويستمر الاتفاق حتى آذار 2020 ويجتمع المنتجون لمراجعة السياسة يومي الخامس والسادس من كانون الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم