الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس وإنتر للتعويض ومواجهة مرتقبة في "سان باولو"

المصدر: "أ ف ب"
جوفنتوس وإنتر للتعويض ومواجهة مرتقبة في "سان باولو"
جوفنتوس وإنتر للتعويض ومواجهة مرتقبة في "سان باولو"
A+ A-

يسعى #جوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وغريمه #إنتر_ميلان إلى التعويض حين يتواجهان مع جنوى وبريشيا توالياً في المرحلة العاشرة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، فيما سيكون ملعب "سان باولو" على موعد مع مواجهة مرتقبة بين نابولي وصيف البطل وضيفه أتالانتا.

على ملعب "أليانز ستاديوم"، قد يدخل جوفنتوس، الأربعاء، مباراته مع ضيفه جنوى وهو في المركز الثاني عوضاً عن الصدارة بما أن إنتر ميلان يحل الثلثاء ضيفاً على بريشيا وفوز فريق المدرب أنتونيو كونتي سيجعله في المركز الأول إذ أن الفارق حالياً بين الغريمين نقطة واحدة.

وفرط إنتر، السبت، بفرصة انتزاع الصدارة من جوفنتوس، حين اكتفى بالتعادل على أرضه مع بارما 2-2، بعد أن سبقه فريق "السيدة العجوز" بالتعادل أيضا مع مضيفه ليتشي 1-1.

ورأى كونتي بعد المباراة التي أنهى فيها إنتر الشوط الأول متخلفاً 1-2، بأنه لا يمكنه لوم اللاعبين: "لأنها مباراتنا الثالثة في 6 أيام ولدينا دائما نفس التشكيلة بسبب عدة مشاكل. وأنا لست سعيداً بهذا على الإطلاق".

وقال: "على سبيل المثال، واجه (الهولندي) ستيفان دي فراي مشكلة في عضلات المحالب، و(الغاني) كوادوو أسامواه في ركبته. مع كل هذا يصبح من الصعب اللعب كل ثلاثة أيام. الموضوع مرهق على المستويين الذهني والبدني. يتعين علينا كفريق تقييم وفهم ما يمكننا تحسينه".

أما لاعب الوسط أنتونيو كاندريفا، فقال لتلفزيون النادي: "تعادلنا في مباراة كنا في حاجة إلى الفوز بها. بعد شوط أول ضعيف، أصبحنا أفضل بعد استراحة الشوطين. هناك ندم لاكتفائنا بالحصول على نقطة فقط".

ومن المتوقع ألا يواجه إنتر صعوبة في حسم مباراته الاولى مع بريشيا منذ 2011 نتيجة هبوط الأخير إلى الدرجة الثانية، لا سيما أن ضيفه حقق فوزين فقط في 9 مباريات ولم يحصل سوى على نقطة واحدة من مبارياته الثلاث بين جماهيره.

وفي معسكر جوفنتوس، يخوض فريق "السيدة العجوز" مباراة الأربعاء باحثاً عن الثأر من جنوى الذي انتزع نقطة من معقل البطل الموسم الماضي بالتعادل معه ذهابا 1-1، قبل أن يسقط إيابا في "لويجي فيراريس" بهدفين نظيفين.

لكن على جوفنتوس، الذي يخوض في نهاية الأسبوع مباراة "الدربي" في ملعب جاره تورينو، أن يكون أكثر فاعلية إذا أراد الابقاء على صدارته والفوز على جنوى الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل السبع الأخيرة.

وهذا ما شدد عليه مدربه ماوريتسيو ساري بعد التعادل المخيب مع ليتشي، قائلاً: "سمحنا لأنفسنا بأن ننجَرَّ الى مباراة غريبة. كنا بحاجة للحفاظ على تركيزنا بشكل أفضل لأننا لعبنا بشكل جيد وصنعنا عشر فرص لكننا لم نكن قادرين على استغلالها".

وواصل "كنا بحاجة إلى أن نكون أكثر إصرارا وعقلانية بعد أن سجلنا" في اشارة الى تقدم فريقه من ركلة جزاء للأرجنتيني باولو ديبالا، لكن ليتشي عادل بعد خمس دقائق بنفس الطريقة أيضاً، مضيفاً: "لم تعجبني الطريقة التي لعبنا بها بعد التقدم، تأخرنا كثيرا. يجب أن نتحسن دفاعيا، على الرغم من أننا لا نمنح الخصم العديد من الفرص من اللعب المفتوح".

أما قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي، فرأى أنه "كانت لدينا الكثير من الفرص لكن لم نتمكن من استغلالها. عندما تصنع الكثير ولا تنجح في التهديف، يمكن أن تتحول المباراة بسهولة إلى الأسوأ. علينا أن نكون أكثر تصميما وأن نتعلم بسرعة، وإلا قد ينتهي بنا المطاف الى اهدار نقاط مهمة. هذا ما حدث اليوم (السبت). لحسن الحظ، لدينا فرصة للعودة مباشرة الى الفوز يوم الأربعاء".

وبعد أن ظهر بوجهين مختلفين أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري الأبطال ثم أودينيزي في الدوري المحلي حين خسر المباراة الأولى 1-5 ثم فاز بالثانية 7-1، يحل أتالانتا الأربعاء ضيفاً على نابولي وصيف البطل باحثاً عن تكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى "سان باولو" حين خرج منتصراً 2-1.

ويحتل ممثل مدينة برغامو نفس المركز الذي أنهى به الموسم الماضي، أي الثالث الذي خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه نابولي القادم من تعادل مخيب أمام سبال (1-1).

ويثبت أتالانتا أن نيله المركز الثالث الموسم الماضي أمام عمالقة مثل إنتر ميلان وجاره ميلان وقطبي العاصمة روما ولاتسيو، لم يكن وليد الصدفة إذ حقق حتى الآن 6 انتصارات، بينها 4 من 5 مباريات خاضها بعيداً من جمهوره (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل أمام لاتسيو 3-3) وإحداها على روما 2-0 في المرحلة الخامسة.

ومن المتوقع أن يكون أتالانتا ضيفاً ثقيلاً جداً على نابولي المطالب بأن يكون، على غرار جوفنتوس، أكثر فاعلية أمام المرمى بحسب ما أوضح مدربه كارلو أنشيلوتي عقب التعادل مع سبال، رافضاً "انتقاد الفريق على الأداء"، لأن "اللاعبين أظهروا أنهم في مستوى جيد ولم يكونوا مرهقين من المباريات الكثيرة".

وأضاف: "لقد أصبنا المرمى وكانت هناك تسديدتان أو ثلاث قريبة جداً من المرمى والحارس (الخصم) قام على الأقل بتصديين عظيمين. إذا واصلنا اللاعب بهذه الطريقة، النتائج ستتحقق. لم نكن محظوظين (ضد سبال)".

وتطرق أنشيلوتي إلى مباراة الأربعاء ضد أتالانتا بالقول: "كما رددت سابقاً، أنا راض عن الأداء. الفريق في وضع جيد وعليه مواصلة ذلك. تنتظرنا مباراة كبيرة ضد أتالانتا الأربعاء وعلينا التطلع لخوضها، العمل بجهد والتمتع بالثقة".

وفي المباريات الأخرى، تفتتح المرحلة الثلثاء بلقاء بارما وفيرونا على أن يلعب الأربعاء كالياري مع بولونيا، لاتسيو مع تورينو، ساسوولو مع فيورنتينا، أودينيزي مع روما، وسمبدوريا مع ليتشي.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاء ميلان وسبال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم