الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديرر توّج بلقبه العاشر في بازل

فيديرر توّج بلقبه العاشر في بازل
فيديرر توّج بلقبه العاشر في بازل
A+ A-

أحرز المصنّف ثالثا عالميا السويسري روجيه فيديرر للمرة العاشرة، لقب دورة بازل في كرة المضرب، في مسقطه، بفوزه في النهائي على الأوسترالي الشاب أليكس دي مينور 6-2 و6-2. ورفع المخضرم السويسري البالغ 38 سنة، رصيده من الألقاب هذا العام الى أربعة، بإضافة لقب دورة مدينته الى ألقاب دبي وميامي الأميركية وهاله الألمانية. وهذا اللقب الـ103 في مسيرة فيدرر الاحترافية التي تتضمن 20 لقبا في البطولات الكبرى (رقم قياسي)، وأصبح على بعد ستة ألقاب فقط من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله الأميركي جيمي كونورز (109).

ولم يواجه فيديرر صعوبة في إنهاء المباراة لمصلحته في ساعة وتسع دقائق، بعدما كسر إرسال الأوسترالي (20 سنة ومصنف 28 عالميا) مرتين في كل من المجموعتين، ليفوز عليه في أول مواجهة مباشرة بينهما.

واغتنم فيديرر أربعاً من عشر نقاط كسر للإرسال ولم يفقد الإرسال، ليحسم الانتصار خلال 68 دقيقة. وتبادل مع دي مينو الضربات من الخط الخلفي مبكرا، حيث تبادلا 39 ضربة خلال تقدم فيدرر 2-1 قبل أن يكسر الإرسال مرتين ويحسم المجموعة الأولى.

وكان فيديرر شرسا في الإرسال وحافظ على قوته في المجموعة الثانية وتقدم 3-0 بعد الفوز بخمسة أشواط متتالية، قبل أن يتحكم دي مينو في الإرسال.

وكان نجاح دي مينو الوحيد في تأجيل نقطة حسم فيدرر للقاء التي لا مفر منها، حتى سدد اللاعب البالغ 20 سنة ضربة أمامية خارج الملعب، ليحتفل الجمهور بفوز فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

واحتفظ فيدرر بذلك بلقب الدورة للعام الثالث تواليا، وحرم دي مينور إضافة لقب رابع الى سجله الاحترافي، بعدما أحرز ألقاب دورات سيدني الأوسترالية وأتلانتا الأميركية وجوهاي الصينية، وكلّها خلال العام الحالي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم