الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اسلوب جديد من التظاهر غداً...

اسلوب جديد من التظاهر غداً...
اسلوب جديد من التظاهر غداً...
A+ A-

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دعوات الى اسلوب جديد من التظاهر وهو ركن السيارات في منتصف الطريق، وجاء في الدعوة التي وزعت بعنوان "اثنين السيارات"،" الدواليب فيهن يطفوهن، التراب فيهن يجرفوهن... مليون سيارة بالطريق وين بروحو فيهن".

#بدنا_نسكر_الطرقات.

كما انتشرت دعوات أخرى الى اضراب عام، "استكمالاً للضغط الشعبي وبهدف تحقيق المطالب".



من جهة ثانية وجهت حملة "لحقي"، في بيان حمل الرقم 11، نداء "للناس، لكل الناس"، دعته فيه إلى "إضراب عام في كل لبنان" غدا، واستمرار التحركات الاحتجاجية "بإصرار وثبات، حتى الاستقالة الفورية للحكومة المعادية لمصالح الناس، وتشكيل حكومة مؤقتة ذات مهام محددة، حكومة للناس من خارج مكونات الطبقة الحاكمة وبإشراف القضاة المستقلين تتحدد مهامها بما يلي: إدارة الأزمة الاقتصادية، قانون ضرائب يحقق العدالة الضريبية، وانتخابات نيابية مبكرة تنتج سلطة تمثل الشعب".

طرابلس

وأصدر حراك "حراس المدينة" المشارك في تنظيم الاعتصام في ساحة النور، بيانا دعا فيه "الحراك الشعبي إلى الاستمرار في الاضراب العام غدا الاثنين، واستمرار العصيان المدني الشامل لغاية تحقيق المطالب".

عكار

كذلك دعا "حراك الجومة" في عكار، في بيان أصدره مساء اليوم، المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة "اعتبار يوم غد يوم عطلة أسوة بباقي المؤسسات التربوية في كل ربوع الوطن"، طالبا منها "الالتزام بقرار الحراك حتى لا نضطر آسفين لشل الحركة في قرى الجومة كافة، ما سيؤدي إلى تقطيع أوصال الجومة والتأثير على حركة أهلنا وأعمالهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم