الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ترامب يعلن مقتل البغدادي وتفاصيل الغارة

المصدر: "وص ف"
"النهار"
ترامب يعلن مقتل البغدادي وتفاصيل الغارة
ترامب يعلن مقتل البغدادي وتفاصيل الغارة
A+ A-

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد مقتل زعيم تنظيم"داعش" أبو بكر البغدادي مع عدد من رفاقه خلال غارة نفذتها القوات الأميركية خلال الليل في سوريا، مضيفاً أن كثيرين  من رجاله قتلوا وسنعلن العدد بدقة في وقت لاحقوقال "إننا بدأنا نتلقى معلومات إيجابية جدا عن مكان البغدادي قبل شهر"، و"تمكنا من تحديد مكان وجود البغدادي قبل أسبوعين". وأوضح أن 3 أطفال قتلوا خلال الغارة على المجمع الذي كان يتحصن فيه، وأن 11 طفلا آخرين لم يصابوا خلال العملية.

الى ذلك، أوضح ترامب أن اختبارات الحمض النووي "دي أن إي" حددت هوية البغدادي بعد 15 دقيقة من مقتله، وأكد أن خلفاءه  "تحت أنظار" الولايات المتحدة.

وعن تفاصيل العملية، قال إن  القوات الأميركية التي نفذتها ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريباً،  وإن 8 طائرات هليكوبتر شاركت فيها.

وكشف أن القوات الأميركية الخاصة تعرضت لإطلاق النار عند وصولها إلى المجمع الذي كان يختبئ فيه، وأن المدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا.ً

وأبدى الرئيس الأميركي شكره لروسيا وتركيا وسوريا والعراق والقوات الكردية لمساعدتها في العملية، وقال إن "روسيا تعاملت معنا بشكل رائع وفتحوا لنا مجالهم الجوي لشن الغارة. 

وفي واشنطن، صرح مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين بأنه "سيتم التخلص بشكل ملائم" من رفات البغدادي. وقال إن الجيش الأميركي أطلق على العملية إسم كايلا مولر التي كانت رهينة لدى "داعش".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم