الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أغنى رجل بالعالم يخسر 7 مليارات دولار في يوم واحد!

حسام محمد
أغنى رجل بالعالم يخسر 7 مليارات دولار في يوم واحد!
أغنى رجل بالعالم يخسر 7 مليارات دولار في يوم واحد!
A+ A-

يجني أثرياء العالم أرقاماً خيالية من الأرباح في الساعة الواحدة، في حين قد تجري الأمور بشكل عكسي لدى بعضهم، إذ أنّ الخسارة لديهم أيضاً ستكون بأرقام كبيرة، لا يمكن للبعض أن يصدقها.

وفي هذا الصدد كشفت صحف عالمية عن خسارة كبيرة تعرض لها الرجل الأغنى في العالم جيف بيزوس مؤسس ومدير شركة "أمازون"، من الممكن أن تهدي مركزه بين أثرياء العالم لرجل آخر.

وبحسب التقارير فإنّ بيزوس خسر نحو 7 مليارات دولار دفعة واحد خلال يوم واحد، إذ تعتبره خسارته من أكبر الخسارات المالية في عالم الاقتصاد.

وتراجع سعر سهم "أمازون" بشكل كبير، بعدما أصدرت الشركة تقريرها المالي للربع الثالث من العام الجاري، في حين تدور المخاوف حول استمرار السعر في الهبوط، الأمر الذي سيزيد من خسارة بيزوس، الذي يملك 57.6 مليون سهم في الشركة التي يديرها.

وتؤدي خسارة مؤسس "أمازون" في حال الاستمرار في هبوط سعر أسهم الشركة العالمية إلى خسارته مركزه كأغنى رجل في العالم لصالح بيل غيتس، الذي يشغل المرتبة الثانية حالياً.

وكانت تقارير اقتصادية عالمية قد قدرت ثروة جيف بيزوس هذا العام بنحو 114 مليار دولار، فيما بلغت العام الماضي 160 مليارا، أي بهبوط يقدر بنحو 46 مليار دولار.

وأرجعت التقارير هذا الفارق في الثروة خلال عام واحد، إلى طلاق بيزوس من زوجته ماكنزي، والتي حصلت على جزء كبير من ثورته، في حالة طلاق تم وصفها بالـ "طلاق الأغلى في العالم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم