إردوغان: "سنطهّر" الحدود السوريّة من المقاتلين الأكراد إذا لم تفعل روسيا

26 تشرين الأول 2019 | 15:43

المصدر: "رويترز- أ ف ب"

  • المصدر: "رويترز- أ ف ب"

اردوغان متكلما خلال مؤتمر صحافي مشترك مع بوتين في سوتشي (22 ت1 2019، أ ف ب).

أعلن الرئيس رجب طيب إردوغان السبت أن #تركيا "ستطهر الإرهابيين" من المنطقة المحاذية لها في شمال #سوريا إذا لم تنسحب منها القوات الكردية السورية بحلول نهاية المهلة المتفق عليها مع #روسيا.

ويقضي الاتفاق الذي أبرمه إردوغان مع الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين، يوم الثلثاء، بأن تتكفل الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية بإبعاد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية لمسافة 30 كيلومترا من الحدود. وتعتبر أنقرة هذه الوحدات تنظيما إرهابيا.

وقال أردوغان في خطاب نقله التلفزيون في اسطنبول: "إذا لم يتم تطهير الإرهابيين في نهاية المائة وخمسين ساعة، فسنتولى السيطرة ونطهرها بأنفسنا"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا فرعاً من حزب العمال الكردستاني المتمرد الذي يقاتل الجيش التركي منذ عقود.

وكرر تهديدا سبق أن وجهه من قبل "بفتح البوابات" أمام اللاجئين للتوجه إلى أوروبا، إذا لم تدعم الدول الأوروبية خطط أنقرة لإقامة "منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا يريد أن ينقل إليها اللاجئين المقيمين حاليا في تركيا.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard