الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

شرطة جلّ الديب تنظّم محاضر ضبط بحقّ متظاهرين..."قرّروا يطبّقوا القانون اليوم"

المصدر: "النهار"
شرطة جلّ الديب تنظّم محاضر ضبط بحقّ متظاهرين..."قرّروا يطبّقوا القانون اليوم"
شرطة جلّ الديب تنظّم محاضر ضبط بحقّ متظاهرين..."قرّروا يطبّقوا القانون اليوم"
A+ A-

فوجئ متظاهرون اليوم بتسطير عدد من المحاضر من شرطة بلدية #جل الديب على سياراتهم المركونة في الساحات وعلى أطراف الطريق منذ بدء التظاهرات. ومهما كانت الأسباب التي دفعت البلدية الى تسطير هذه المحاضر في هذا الوقت بالذات، إلا أنها أثارت غضب المواطنين الذين ينادون بمطالب اجتماعية والفقر الذي ينهش جيوبهم والعيش بكرامة. الناس موجوعة، ما يُنادون به في الساحات أكبر دليل على يأسهم وتعبهم والذل الذي يعيشون فيه منذ سنين، لم يتوقعوا هذه الخطوة من بلديتهم لاسيما انهم موجودون منذ 10 أيام في هذه الساحة وهذا ليس شيئاً جديداً. 

صحيح ان أزمة السير الخانقة التي تعانيها منطقة جل الديب زادت من غضب بعض سكان المنطقة أو الذين يسلكون هذه الطريق للوصول إلى عملهم لا سيما بالأمس حيث بقي الناس محتجزين في سياراتهم لأكثر من ساعة ونصف الساعة، إلا أنّها لا تبرّر طريقة تعاملها مع هذه الأزمة بتسطير محاضر ضبط بين ليلة وضحاها، دون توجيه إنذار أو إبلاغ مسبق للمتظاهرين. فبعد إقفال الطريق لليوم العاشر في جل الديب، قررت البلدية تطبيق القوانين ومعالجة أزمة السير التي تواجهها المنطقة من خلال تسطير محاضر ضبط بحق المتظاهرين الذين يركنون سياراتهم منذ أيام في المسلك الغربي لأوتستراد جل الديب. 

انتشرت اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لعناصر شرطة جل الديب وهي تنظم محاضر ضبط للسيارات التابعة للمتظاهرين في المنطقة، والتي ركنها المواطنون على جوانب الطرق. ولوحظ أن المحاضر لا يوجد عليها رقم يحدد قيمة المحضر ، وقد علمت النهار ان الشرطة قامت بنتفيذ الأوامر التي وصلتها من البلدية. 

وفي هذا الصدد، حاولت "النهار" الاتصال أكثر من مرة برئيس البلدية والبلدية لمعرفة سبب هذه المحاضر في هذا الوقت والإجراءات التي اتخذتها اليوم إلا أن أحداً لم يُجب. 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B4FGTqpHvbK]]


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم