الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نيمار خارج حسابات البرازيل

المصدر: "أ ف ب"
نيمار خارج حسابات البرازيل
نيمار خارج حسابات البرازيل
A+ A-

غاب مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي #نيمار عن تشكيلة منتخب بلاده #البرازيل، التي أعلن عنها المدرب تيتي للمباراتين الوديتين أمام الأرجنتين وكوريا الجنوبية في 15 و19 تشرين الثاني المقبل على التوالي.

وتعرَّض أغلى لاعب في العالم في 13 تشرين الأول الحالي لإصابة عضلية في الفخذ خلال مباراة منتخب بلاده الودّية أمام نيجيريا (1-1) ستبعده 4 أسابيع عن الملاعب.

ورغم أن نيمار سيكون تعافى من الإصابة قبل المباراتين الوديتين، فإن المدرب تيتي فضل عدم استدعائه لخوضهما.

وذكر النادي الفرنسي في بيان له أن الفحوص التي أجراها اللاعب بعد المباراة أظهرت معاناته من إصابة في أعلى العضلة الخلفية للفخذ بموجب صورة بالرنين المغناطيسي، التي أظهرت أن نجمهم يعاني من ضرر من الدرجة الثانية.

وتضاف هذه الإصابة إلى سلسلة إصابات عانى منها المهاجم الدولي (27 عاماً)، منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان آتياً من برشلونة الإسباني في صيف 2017، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون أورو، وجعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

ففي الموسم الأول، غاب نيمار لأشهر بسبب كسر في مشط القدم اضطره للخضوع لعملية جراحية في بلاده، ما هدد مشاركته مع المنتخب في مونديال 2018. وعاد نيمار إلى الملاعب قبل أسابيع قليلة من انطلاق المونديال الروسي.

وفي الموسم الثاني، تعرّض لإصابة مماثلة أبعدته مجددا لفترة طويلة.

ومع استعداده لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا مع المنتخب الأصفر على أرضه في صيف العام الحالي، تعرّض نيمار مجدداً لإصابة خلال مباراة ودية ضد المنتخب القطري مطلع حزيران الماضي، حرمته التتويج باللقب مع المنتخب البرازيلي.

إلى ذلك، غاب نيمار عن المباريات الأولى لفريقه في مطلع الموسم الحالي، وسط حديث عن رغبته في العودة إلى صفوف برشلونة، قبل أن يرتدي مجدداً قميص النادي الباريسي ويعود إلى المستطيل الأخضر، بعد فشل المفاوضات بين إدارتي الناديين بشأن رحيله الى كاتالونيا.

وفي ما يأتي تشكيلة البرازيل:

حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي) وإيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي) ودانيال فوزاتو (روما الإيطالي)

خط الدفاع: دانيلو واليكس ساندرو (جوفنتوس الإيطالي) وايمرسون (ريال بيتيس الإسباني) ورينان لودي وفيليبي (أتلتيكو مدريد الإسباني) وتياغو سيلفا وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) وإيدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)

خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد) وأرتور (برشلونة الإسباني) وفابينيو (ليفربول) ودوغلاس لويز (أستون فيلا الإنكليزي) وفيليبي كوتينيو (بايرن ميونيخ الألماني) ولوكاس باكيتا (ميلان الإيطالي)

خط الهجوم: دافيد نيريس (أجاكس أمستردام الهولندي) وروبرتو فيرمينو (ليفربول) وريشارليسون (ايفرتون الإنكليزي) وغابريال جيزوس (مانشستر سيتي) ورودريغو (ريال مدريد) وويليان (تشيلسي الإنكليزي).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم