تسيتسيباس يواجه فيديرر في بازل

26 تشرين الأول 2019 | 09:29

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تسيتسيباس (أ ب).

ضرب اليوناني #ستيفانوس_تسيتسيباس موعداً مع السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف أول وحامل اللقب، في الدور نصف النهائي لدورة بازل السويسرية الدولية في كرة المضرب، بفوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش 3-6 و6-4 و6-4، في ربع النهائي.

وكان فيديرر، بطل الدورة 9 مرات، أول المتأهلين إلى دور الأربعة بانسحاب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا مساء الأربعاء عقب فوزه على الأميركي الآخر فرانسيس تيافوي في الدور الثاني، وذلك بسبب الإصابة.

وتحدث تسيتسيباس عن لقائه السابق مع فيديرر عندما تغلب عليه في الدور الرابع لبطولة أوستراليا المفتوحة، فقال: "لا تزال في ذاكرتي، لقد كانت واحدة من أعظم لحظات مسيرتي الاحترافية".

وأضاف اللاعب، الذي فاز أيضاً على الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال في 2019: "يفهم روجيه اللعبة جيداً، وارساله هو احد أكبر أسلحته كما تساعده حركته وتغطيته".

وتأهل الأميركي رايلي أوبيلكا إلى المربع الذهبي أيضاً بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف رابعاً 6-3 و3-6 و6-3.

واحتاج أوبيلكا المصنف 37 عالمياً إلى 93 دقيقة للتخلص من عقبة باوتيستا أغوت، الذي تضاءلت حظوظه في المنافسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى بطولة الماسترز الختامية في لندن.

وحقق العملاق الأميركي الواعد (22 عاماً و2,13 م) 31 إرسالاً ساحقاً في المباراة، ليبلغ نصف النهائي الخامس في مسيرته الاحترافية والرابع هذا الموسم آخرها في دورة طوكيو مطلع الشهر الحالي، علماً أنه يملك لقباً واحداً حققه في دورة لونغ أيلاند الأميركية في شباط الماضي.

ويلتقي أوبيلكا في الدور المقبل مع الأوسترالي أليكس دي ميناور، الذي تغلب على الألماني يان-لينارد ستروف 6-4 و7-6 (7-4).

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard