الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الذهب يبلغ أعلى مستوى في أسبوعين

المصدر: "رويترز"
الذهب يبلغ أعلى مستوى في أسبوعين
الذهب يبلغ أعلى مستوى في أسبوعين
A+ A-

ارتفع #الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين، ليتماسك فوق مستوى 1500 دولار للأونصة النفسي المهم، في الوقت الذي أثارت فيه بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة التوقعات بخفض آخر في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، بينما بلغ البلاديوم ذروة جديدة.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوياته منذ العاشر من تشرين الأول عند 1506.76 دولارات في وقت سابق من الجلسة، وارتفع 0.1 في المئة إلى 1505.40 دولارات للأونصة بحلول الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش. وربح المعدن الأصفر 1.1 في المئة هذا الأسبوع متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

وصعد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1508.20 دولارات للأونصة.

وتجاوز المعدن الأصفر مستوى 1500 دولاراً للأونصة للمرة الأولى في أكثر من ست سنوات في السابع من آب.

وانخفضت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية الأساسية المُصنعة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أيلول كما تراجعت الشحنات، في دلالة على أن استثمارات الشركات لا تزال ضعيفة في ظل تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بحسب ما أظهرته بيانات الخميس.

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة مرتين هذا العام ويتوقع المستثمرون خفضا آخرا محتملا في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد صعوبات جراء عوامل معاكسة من الحرب التجارية وتباطؤ الاقتصاد العالمي. ويُعتبر الذهب استثمار أكثر أمانا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.

ومن ناحية أخرى، استقر البلاديوم عند 1778.39 دولاراً للأونصة، بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1785.50 دولاراً.

وساعدت المخاوف بشأن حدوث أزمة في إمدادات المعدن الذي يُستخدم في التحفيز بصناعة السيارات في رفع الأسعار أكثر من 41 في المئة منذ بداية العام الجاري على الرغم من ضعف قطاع السيارات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.5 في المئة إلى 18.04 دولاراً للأونصة وتتجه صوب تسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ 20 أيلول. وزاد البلاتين نحو 0.8 في المئة إلى 931.32 دولاراً ليظل على مسار تحقيق أفضل أداء أسبوعي في ثمانية أسابيع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم