الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلسلة بشرية صامتة في بعلبك - الهرمل لإسقاط حكومة الضرائب

المصدر: "النهار"
بعلبك - وسام اسماعيل
سلسلة بشرية صامتة في بعلبك - الهرمل لإسقاط حكومة الضرائب
سلسلة بشرية صامتة في بعلبك - الهرمل لإسقاط حكومة الضرائب
A+ A-

بادرت مجموعة من الناشطين من شبان وشابات في منطقة بعلبك - الهرمل الى إقامة سلسلة بشرية صامتة كموا أفواههم بشريط لاصق تنديداً بالتضييق على حرية إبداء الرأي، ورفعوا شعارات تعبر عن مطالبهم منها "إقامة انتخابات مبكرة على أساس النسبية خارج القيد الطائفي"، و" حكومة انتقالية خارج الطبقة السباسية"، " اقامة دولة مدنية وغيرها مطالبة برفع الحرمان والظلم عن منطقة بعلبك الهرمل.

وكانت شملت الحملة معظم ساحات منطقة بعلبك - الهرمل منها ساحة الشاعر خليل مطران في بعلبك وساحة بلدتي اللبوة والعين على الطريق الدولية بعلبك.

وأثنى "اللقاء التشاوري الوطني لعشائر وعائلات منطقة بعلبك الهرمل" على مناقبية وحرفية القوى العسكرية والأمنية في المواءمة بين تنفيذ القانون والحفاظ على الأرواح والممتلكات في هذا الحراك المطلبي العابر للطوائف والمذاهب والمناطق، داعياً إلى عدم قطع أوصال الوطن خلال اجتماع عقد في بعلبك حضره راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة المطران حنا رحمة، راعي أبرشية بعلبك الهرمل للكاثوليك المطران الياس رحال، مفتي يونين للطائفة الجعفرية الشيخ عباس زغيب، مفتي بعليك الهرمل للسنة الشيخ خالد صلح، وفاعليات وممثلون عن العشائر وعلماء.


وأكد المجتمعون على أن اللقاء هو جزء لا يتجزأ من الحراك، وما آل إليه واقع لبنان من ترد وتشرذم وفتنة وصراعات ما هو إلا نتيجة لسياسة الاحتكار والاستهتار وكان حذر اللقاء منها. من هنا دعا المشاركون في الاعتصامات إلى ضرورة تصويب مسار هذا الحراك خشية أن يتحول صراعاً بين الساحات والشوارع، يكون المتضرر الأكبر فيه هو المواطن والوطن وعدم قطع أوصال الوطن خلافاً للصورة الوحدوية التي أراد تظهيرها وعدم التهاون أمام مظاهر الإساءة إلى نقاء ونظافة هذا الحراك من أعمال تتنافى وشرائعنا وعاداتنا وعيشنا المشترك.

وطالبوا المسؤولين السياسيين اتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة والتي تضع الخطة الإصلاحية موضع التنفيذ المباشر ومحاسبة الفاسدين ورفع الغطاء عنهم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم