الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الشمال تواصل احتجاجاتها... استعدادات لصلاة الجمعة في ساحة النور

المصدر: الشمال- "النهار"
الشمال تواصل احتجاجاتها... استعدادات لصلاة الجمعة في ساحة النور
الشمال تواصل احتجاجاتها... استعدادات لصلاة الجمعة في ساحة النور
A+ A-

ما زال الوضع الاحتجاجي في محافظة عكار على حاله والطرقات الأساسية لا تزال مقطوعة عند مستديرة العبدة وتفرعاتها، كما قطع المحتجون طريق عام حلبا بالسيارات وبالإطارات المطاطية. وكان عدد كبير من المتظاهرين قد امضوا ليلتهم في الخيم في ساحة الاعتصام وسط حلبا.

وأعيد فتح طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس، بعدما قام محتجون بقطعها بين الساعة الثالثة فجراً والساعة العاشرة صباحاً.

أما أوتوستراد البداوي - المنية الدولي، فما يزال منذ فجر اليوم مقطوعاً بالمكعبات الإسمنتية التي وضعها محتجون في وسطه، ما شلّ الحركة على الطريق الدولية الذي يربط طرابلس بالمنية وعكار، وصولاً إلى الحدود الشمالية.

ومن المنتظر أن تتصاعد الحركة الاحتجاجية في يومها التاسع حيث دعا حراك المحتجين، المصلين في مساجد عكار كافة، للاعتصام وللانضمام إلى المحتجين في ساحة خيمة الاعتصام في حلبا بعد صلاة الجمعة.

كما يستعدّ المتظاهرون لإقامة صلاة الجمعة في ساحة النور.

وفي منطقة الجومة عكار، جابت صباحاً مسيرات سيارة بلدة تكريت تضامنا مع الحراك الشعبي، وصولاً لزيارة مركز الجيش في بلدة بيت ملات حيث قدم المشاركون فيها الورود لضباط وعناصر المركز.

وفي طرابلس، قطعت الطرق الرئيسية باستثناء الطريق المؤدية إلى ساحة النور، ولا تزال المصارف والمدارس والجامعات مقفلة.

وقطع الأوتوستراد الدولي عند نقطة البحصاص بالاتجاهين، إضافة إلى الطريق العام في البداوي. وأعيد فتح أوتوستراد طرابلس باتجاه شكا على خطين وفتح اوتوستراد الميناء بجانب محطة القطار بعد قطعها.

وعمدت ورش بلدية طرابلس، بالتعاون مع أفراد من المجتمع المدني وعدد من ذوي الحاجات الخاصة والمحتجين الذين باتوا ليلتهم في الساحة، إلى تنظيف الساحة ومحيطها.

أمّا الطرق المقطوعة في الكورة: أوتوستراد البالما - طرابلس، أوتستراد كفرحزير، مستديرة خان بزيزا - دار بعشتار/ مستديرة راسمسقا - ضهر العين، جسر البحصاص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم