الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحكومة المصرية تطلق تحذيرات من العواصف والأمطار الرعدية

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
الحكومة المصرية تطلق تحذيرات من العواصف والأمطار الرعدية
الحكومة المصرية تطلق تحذيرات من العواصف والأمطار الرعدية
A+ A-

ناشدت الحكومة المصرية سكان المحافظات الساحلية والدلتا ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء التزام المنازل اليوم الجمعة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وحذّرت من التواجد أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء، وذلك على ضوء تقارير صادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما حذّرت الحكومة من الوقوف أسفل البلكونات القديمة، وعدم تواجد السيارات على شنايش الأمطار، أو في الكراجات السفلية.

وطالب مجلس الوزراء بتوخي الحذر من حالات البرق، وتجنب الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديد تجنباً للصعق.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن هذه التحذيرات تأتي خشية على سلامة المواطنين، ومنعاً للزحام المروري، لإتاحة الفرصة للجهات المختصة بإزالة التراكمات الناتجة عن سقوط الأمطار المتوقعة اليوم.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية في تقارير صدرت عنها، استمرار التقلبات الجوية، والطقس غير المستقر، حتى السبت 26 تشرين الأول، على أن تبلغ ذروتها اليوم الجمعة.

وطبقاً لتقارير هيئة الأرصاد، فمن المتوقع استمرار تزايد السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبةً بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على الأنحاء الساحلية، ومناطق من الدلتا، ومدن القناة.

ومن المتوقع أن تصل الأمطار حد السيول في شمال ووسط سيناء، بينما تكون الأمطار متوسطة في القاهرة، وشمال الصعيد، وجنوباً على مدينتي حلايب وشلاتين.

وطالب مجلس الوزراء بضرورة التزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على عوامل الأمن والسلامة، ومسافة أكثر أمناً من المعتاد بين المركبات، لتجنب الحوادث أثناء سقوط الأمطار وتكون الشبورة المائية صباحاً.

وأشار بيان مجلس الوزراء إلى تأكيدات هيئة الأرصاد الجوية في تقاريرها التي تتوقع بدء تحسن الأحوال الجوية بدءاً من الأحد 27 تشرين الأول الجاري، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، كما تزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء، إضافة إلى عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

وكلفت الحكومة المصرية مسؤولي المدن الساحلية الشمالية، والدلتا والقناة، وشمال ووسط سيناء برفع درجات التأهب القصوى، خلال اليوم الجمعة وغداً السبت، واتخاذ الحيطة والتدابير اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة عن سوء الأحوال الجوية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم