الزمالك في مجموعات دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة

25 تشرين الأول 2019 | 10:03

المصدر: "النهار"

الزمالك وجينيراسيون.

حسم نادي الزمالك آخر بطاقات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في نسخته رقم 24، موسم 2020/2019، بعد تخطيه عقبة جينيراسيون فوت بطل السنغال، بفوزه أمس الخميس 24 تشرين الأول 2019، بهدف دون رد سجله مدافع الفريق السنغالي في مرماه، وكان الزمالك قد خسر في داكار بهدفين مقابل هدف، وصعد بطل مصر مستفيداً من قاعدة الهدف خارج ملعبه.

 الزمالك انضم إلى فرق المجموعة الأولى التي تضم كلاً من مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، وزيسكو بطل زامبيا، وبريميرو دي أوغوستو بطل أنغولا.

ويظهر "الأبيض" للمرة العاشرة في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وجاءت مشاركاته السابقة على النحو الآتي:

1- النسخة الأولى عام 1997، مع الأفريقي التونسي، وفيروفيلارو بطل موزمبيق، وغولد فيلدز بطل غانا، وحل الزمالك ثانياً.

2- النسخة السادسة عام 2002، مع الترجي التونسي، وأسيك ميموزا بطل كوت ديفوار، وكوستا دل سول بطل موزمبيق، وتأهل الزمالك وتُوجّ باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

3- النسخة التاسعة عام 2005، مع الترجي التونسي (2)، والنجم الساحلي التونسي، وأسيك ميموزا بطل كوت ديفوار، وخرج من نصف النهائي.

4- النسخة رقم 12، عام 2008، مع الأهلي، وأسيك ميموزا بطل كوت ديفوار، وديناموز هراري بطل زيمبابوي، وتذيّل الزمالك مجموعته.

5- النسخة رقم 16، عام 2012، مع الأهلي، مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، تشيلسي بطل غانا، وتذيّل الزمالك مجموعته.

6- النسخة رقم 17، عام 2013، مع الأهلي، أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا، وليوبارز بطل الكونغو، وخرج من البطولة بعد أن جاء ثالثاً.

7- النسخة رقم 18، عام 2014، مع مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، ومواطنه فيتا كلوب، والهلال السوداني، وتذيّل الزمالك المجموعة.

8- النسخة رقم 20، عام 2016، مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا، وإنيمبا بطل نيجيريا، بينما تم استبعاد وفاق سطيف بطل الجزائر، وجاء الزمالك وصيفاً للمسابقة.

9- النسخة رقم 21، عام 2017، مع اتحاد العاصمة بطل الجزائر، وأهلي طرابلس بطل لبيبا، وكابس يوناتيد بطل زيمبابوي، وودّع البطولة بعد أن جاء ثالثاً.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard